جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

الهنيدي: إنشاء مكتب إقليمي للمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالقاهرة

20140923_150135_6082قال وزير العدالة الانتقالية المستشار إبراهيم الهنيدي إن وزارة الخارجية تنهي حاليا مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم اﻻمتحدة إجراءات إنشاء مكتب إقليمي للمفوضية بالقاهرة، وهو ما سوف يعزز من مكانة مصر في هذا الملف.

وكان الهنيدي عرض -خلال كلمته أمام مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في نوفمبر الماضي- استعداد مصر لاستضافة مكتب إقليمي للمفوضية.

وأضاف الهنيدي، في تصريحات صحفية اليوم، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء إبراهيم محلب وافق على إنشاء لجنة المراقبة الدائمة لحقوق الإنسان لبحث توصيات الجهات الدولية والرد عليها، وفقا لما ذكرته وكالة انباء رويترز.

وأوضح الهنيدي أن رئيس الحكومة سيحضر الاجتماع الأول للجنة، وأنه تم إسناد إدارتها للمستشار أشرف العشماوي، القائم بأعمال مساعد الوزير لقطاع شؤون حقوق الإنسان.

ومصر دولة طرف في معاهدات حقوقية، تشمل العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب.

كانت 122 دولة تقدمت بتوصيات خلال اجتماع المراجعة الدورية لملف مصر في حقوق الإنسان في جنيف نوفمبر الماضي. وكان بيان لوزارة العدالة الانتقالية -صدر في الشهر ذاته- قال إن مصر تدرس التوصيات والملاحظات التي أَبديت خلال المراجعة الدورية تمهيدا لإعلان الموقف النهائي منها في مارس المقبل.