جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

النيابة تنفي وجود نية لدى للعاملين بالتليفزيون لقطع الكهرباء

520152411250

تعكف نيابة وسط القاهرة على إعداد ملف انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون ماسبيرو وذلك تمهيدا لتسليمه إلى المسئولين  لتوقيع المحاكمة التأديبية على كل من رئيس الإدارة المركزية للخدمات الفنية ومديري عام الكهرباء والضغط العالي ومولدات الكهرباء.

وكشفت تحقيقات المستشار محمد نبوي رئيس نيابة وسط القاهرة الكلية بإشراف المستشار وائل شبل المحامي العام الأول للنيابة في واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن ماسبيرو عن عدم وجود تعمد لدي العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون في واقعة الانقطاع وان عدم إجراء اختبارات علي البطاريات كان سببا في انقطاع التيار.

وقال عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون في التحقيقات إنه أخطر المسئولين في ماسبيرو بانقطاع البث نتيجة حدوث هزة في الكهرباء وعطل لإحدى أجهزة محطات الكهرباء وانه كان هناك بطاريات تالفة وغير صالحة في حين ترك تحديد المسئولية عن الانقطاع للجان الفنية التي شكلتها النيابة من قبل أساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة.

ونفى الأمير ما انتهت إليه لجنة الإعلام المشكلة من قبل أساتذة الإعلام من وجود إهمال وتقصير في إدارة الاتحاد والتخبط والعشوائية وعدم التنسيق بين الإدارات مؤكدا أنها ليست مسئوليته كما انه لم يخطر من قبل الجهات الرقابية بوجود إهمال لدي أي مسئول وإلا كان اتخذ الإجراءات اللازمة ضده، مشدداً على أن أي طلبات بشأن احتياجات ماسبيرو كان يتخذ الإجراءات بشأنها فورا وقرر انه لم يسبق إخطاره بتلف البطاريات التي كان لها دور رئيسي في انقطاع التيار عن ماسبيرو.

وتوصلت التحقيقات إلى أن اللجنة الفنية نفت وجود أي إهمال ينسب لقطاع جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء فيه وان حدوث الهزات الكهربائية نتيجة مرور خطوط التيار العالي للكهرباء في مناطق عشوائية .

وأقر رئيس الإدارة المركزية ومديري إدارة الكهرباء والضغط العالي بماسبيرو بعد قيامهم بإجراء اختبارات كفاءة للبطاريات الخاصة بالشاحن معللين بعد أمكانياتهم إجراء ذلك أثناء عمل الأجهزة التي تعمل علي مدار 24 ساعة وأنهم لا يستطيعون إيقافها في حين أكدت  اللجنة الهندسية إمكانية إجراء الاختبارات أثناء عمل الأجهزة وهو ما لم يتم.

وتضمنت تحريات هيئة الرقابة الإدارية التي تسلمتها النيابة عدم إجراء الاختبارات علي البطاريات بينما نفت كافة الأجهزة الرقابية واللجنة الفنية وجود شبهة جنائية لتعمد انقطاع التيار الكهربائي عن ماسبيرو .

كان المستشار هشام بركات النائب العام قد تلقي بلاغا من المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء يفيد بانقطاع التيار الكهربائي عن مبني اتحاد الإذاعة والتليفزيون ” ماسبيرو ” عصر يوم 9 مايو الماضي وان ذلك يشكل تأثير علي الأمن القومي المصري وألحقه بلاغ الأمين العام لمجلس الوزراء بذات المضمون .

فأمرت النيابة بتشكيل لجنة فنية من أساتذة كلية الهندسة جامعة القاهرة وأساتذة كلية الإعلام جامعة القاهرة.