جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

النيابة تبدأ تحقيقاتها في ضبط مصنع ومخزن للعبوات الناسفة بالشرقية

3-وزارة-الداخلية

الزقازيق – أ ش أ 

بدأت النيابة المختصة تحقيقاتها، في واقعة ضبط مصنع ومخزن للعبوات الناسفة التي تستخدم في العمليات الإرهابية بأنواعها، بالمنطقة الجبلية الممتدة بين بلبيس ومشتول السوق بالشرقية.

وكان مدير أمن الشرقية اللواء مليجي فتوح مليجي، قد تلقى معلومات تفيد قيام مجموعة من الإرهابيين، بتصنيع العبوات الناسفة داخل مصنع لتنقية المواد البترولية، بمدخل المنطقة الصناعية ببساتين الإسماعيلية، بين بلبيس ومشتول السوق، وأنه يعد المصدر والمخزن الرئيسي للمتفجرات المستخدمة في العمليات الإرهابية، التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية.

وتم على الفور تشكيل حملة مكبرة، بمشاركة ضباط البحث الجنائي والأمن الوطني وقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات ومجموعات قتالية من الأمن المركزي، وتمت مداهمة المصنع، وعثر بداخله على 15 عبوة ناسفة معدة للتفجير، و70 عبوة فارغة جاهزة للتعبئة، وأطنان من المواد الكيماوية والبارود واليوريا والبوتاسيوم، و45 برميلا معبأ بماء النار والتنر، وكذلك عدد كبير من الدوائر الكهربائية والأسطوانات المخروطية والمواسير الحديدية والبلاستيكية، و3 موازين، ومعدات التصنيع.

وتم فرض طوق أمني حول المصنع البالغة مساحته 700 متر مربع، وتكليف خبراء المفرقعات بإبطال مفعول العبوات الناسفة، وتمشيط، وتأمين المصنع، والمنطقة المحيطة.