جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

الناصري سامح عاشور يحتفظ بمنصب نقيب المحامين في مصر

dc5b4cb5-54e8-4537-984e-7fa1183c6e33_16x9_600x338

فاز القيادي الناصري سامح عاشور بمنصب نقيب المحامين في مصر أمام منافسه منتصر الزيات محامي الجماعات الإسلامية بفارق 10 آلاف صوت.

وقال عاشور في تصريحات له عقب إعلان فوزه نقيبا، إن المحامين نجحوا في إحباط وتخطي أول محاولة لتسلل الإخوان والعودة إلى المشهد السياسي من جديد عن طريق نقابة المحامين مضيفا أن محاميي الإخوان أعلنوا في البداية أنهم لن يخوضوا الانتخابات ولن يشاركوا ولكنهم شاركوا بأقصى ما لديهم من إمكانيات وظهر حجمهم الحقيقي.

وعن خططه لتطوير النقابة وتقديم خدمات جديدة للمحامين بعد الفوز قال عاشور إنه سيتم استصدار ترخيص بمبنى جديد لنقابة المحامين بالمحيط المجاور للمبنى القديم الحالي بوسط القاهرة، وسيتم الربط هندسيا بينهما، بالإضافة الى استكمال الأندية والمقرات وتطوير القديم منها.

وأضاف أنه “تم إبرام اتفاقية مع الجامعة الأمريكية لمنح دبلومات ودرجة ماجستير للمحامين مجانية”، مؤكدا على استكمال البنية التشريعية لقانون المحاماة وقانون الإدارات القانونية والموجود الآن في مجلس الوزراء.

وأشار الى تدعيم البنية الإلكترونية لدخول النقابة في عملية ميكنة كاملة تقدم من خلالها الخدمات إلكترونيا، بالإضافة إلى نظام الإنابة القضائية والذي سيتم تعميمه على مستوى الجمهورية، وتفعيل نصوص الدستور والقانون فيما يتعلق بانتدابات المحامين.