جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

المقاطعة تشعل الصراع داخل الدستور ويصل إلى التهديد بالقتل

510_37_1

انعقد اجتماع الهيئة العليا لحزب الدستور، الجمعة الماضي، لمدة 7 ساعات؛ بغرض مراجعة موقف الحزب من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية رغم إعلان الحزب قراره بالمقاطعة، على أثر نشوب صراع داخلي دفع الحزب إلى إعادة مراجعة موقفه.

وانعكس الصراع الحزبى بشكل كبير داخل الاجتماع، حيث نشبت مشادات بين أعضاء الهيئة العليا، ومشادات أخرى بين شباب الحزب والقيادات، وصلت إلى حد محاولة أحد أعضاء الحزب “قتل” تامر جمعة الأمين العام لحزب الدستور مستخدما “سكينا”.

وتسببت الواقعة فى فشل أعضاء الهيئة العليا للحزب فى الاتفاق على قرار بشأن المشاركة وإنهاء اجتماعهم.

وعلقت الدكتورة هالة شكر الله على ما يحدث بالحزب والصراع الدائر فيه، واصفة ما حدث بأنه مشهد مؤسف وكان من الممكن أن ينتهي بنهاية تراجيدية.

ووضعت شكر الله عددا من الاقتراحات لحسم هذا الصراع الذي أكدت أنه استنزف ما يمكن استنزافه وأضاع الكثير من الجهد.

وجاء على رأس مقترحات “شكر” تشكيل لجنة لتنظيم عقد جمعية عمومية خلال اسبوعين علي الاكثر، وإقرار لائحة جديدة للحزب، وان يتم انتخاب المناصب القيادية داخل الحزب، إضافة إلى تقديم تقارير عن العام الماضي من قبل القيادات الحالية.

وقالت شكر: “إن هذا المشهد محزن حقا وهناك احتياج شديد لبداية جديدة قادرة علي ان نتعلم من العام الماضي خاصة أنه عام كان بكل المقاييس شديد الصعوبة ولكنه قادر علي ان يعلمنا الكثير من الدروس، بشرط ان يتجرد الاعضاء من المصالح الشخصية الضيقة التي تحكمهم”.

وأكد الحزب خلال بيان أصدره اليوم، أنه تم فصل الشخص المسئول عن محاولة قتل الامين العام من الحزب، وأن “جمعة” تقدم ببلاغ ضده في قسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ونوه الحزب في بيانه بورود خطأ في عدد من المواقع الإخبارية بأن المسئول عن محاولة الاعتداء المؤسفة على الأمين العام للحزب في الاجتماع الأخير للهيئة العليا مساء يوم الجمعة 13 فبراير يدعى طارق محمد أحمد الشهير بـ”طارق تيتو”.

وأكد الحزب أنه لا علاقة له البتة بهذه الحادثة التي تتناقض مع أخلاقيات أعضاء حزب الدستور.