قال السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم الخارجية ان نائب رئيس الوزراء العراقى صالح المطلق اكد ان كافة الشعوب العربية, وليس فقط الشعب المصري, تعول كثيرا علي الرئيس عبد الفتاح السيسي ورؤيته وحنكته للمساهمة في نهضة الأمة العربية مرة اخري وهزيمة الارهاب.

واضاف عبد العاطى فى تصريحات له اليوم /الخميس /ان نائب رئيس وزراء العراق شدد خلال اجتماعه مع الوزير سامح شكرى علي تقدير الشعب العراقي لدور مصر القومي والعروبي والتعويل علي مكانتها الاقليمية والتاريخية في إنهاض الأمة العربية, مشيرا الي ان نجاح الشعب المصري في فرض إرادته في 30 يونيو أعطي الأمل للدول العربية والشعب العراقي للخروج من الأزمات الراهنة.

 وتابع / ان نائب رئيس الوزراء العراقي اكد خلال اللقاء مع شكرى علي تطلع العراق لمساهمة مصر في اعادة إعمار العراق ومساهمة الشركات المصرية في عملية التنمية, مكررا أهمية الدور الريادي لمصر في اخراج العراق وسوريا والأمة العربية من أزماتها
الراهنة وإعادة العراق الي الحضن العربي مرة اخري/.

 وفى نفس السياق .. قال عبد العاطى /ان وزير المالية العراقى هوشيار زيبارى اكد خلال مباحثاته مع الوزير شكرى التزام الحكومة العراقية بدعم علاقات التعاون مع مصر في المجالات المختلفة بما يحقق المصالح المشتركة/ .. منوها بان مصر هي مفتاح عودة
العراق للأمة العربية .

واضاف عبد العاطي ان الوزير سامح شكري اكد خلال اللقاء علي ان تعافي مصر ونجاحها في تحقيق الامن واستعادة الاستقرار ودورها الإقليمي يمثل اضافة هامة للعالم العربي وللعراق.

واكد ان مصر لن تتأخر في تقديم كل الدعم والتأييد للعراق ولباقي الأشقاء العرب من واقع مسئولياتها التاريخية..مؤكدا علي دعم جهود الحكومة العراقية في تحقيق الوفاق الوطني الداخلي وإشراك كافة القوي العراقية في العملية السياسية دون استثناء.