جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«المصرية للمطارات» تجري تجربة طوارئ لانحراف طائرة واشتعالها بمطار اﻷقصر

Luxor-airport1961

أجرت الشركة المصرية للمطارات، مساء اليوم الاثنين، تجربة طوارئ بمطار اﻷقصر الدولي متسعة النطاق، وذلك لاختبار خطة الطوارئ ورفع كفاءة العاملين لمواجهة الأحداث الطارئة والاستعداد المبكر لها وتنفيذا لمتطلبات سلطة الطيران المدني المصري والمنظمة الدولية للطيران المدني “الايكاو”.

وقال اللواء عادل المحجوب، رئيس الشركة المصرية للمطارات، إن مخطط التجربة هو انحراف طائرة على متنها 100 راكب إلى جانب طاقم الضيافة عن الممر نتيجة لكسر في مجموعة العجل اليمنى، مما أدى إلى اشتعال الجانب الأيمن نتيجة احتكاك جسم الطائرة بالممر وحدوث انسكاب لكمية من الوقود من الخزان الموجود بالجناح الأيمن واستقرارها على بعد 200 متر من الممر.

وأضاف المحجوب أن الجهات المشاركة في التجربة محافظة اﻷقصر بأجهزتها المختلفة والقوات المسلحة من قوات جوية والبحث والإنقاذ والشرطة العسكرية وأجهزة الشرطة من مديرية أمن وأمن الموانئ والجوازات والحماية المدنية والمرور والأمن الوطني، بالإضافة إلى الملاحة الجوية ومديرية الصحة والجمارك ومرفق الإسعاف والمستشفيات والأوقاف والكنيسة ووكلاء السفر والسياحة.

من جانبه، قال الطيار هشام الحسيني مدير مطار اﻷقصر، إن المهندسين والفنيين بالمطار، قاموا بتصنيع مجسم طائرة مكتمل من قطع الحديد غير المستخدمة لتنفيذ التجربة.

وأضاف أنه تم تدريب العاملين بالمطار على أعلى مستوى لاستغراق وقت زمني قليل في الوصول إلى مكان الحادث ونقل المصابين وحالات الوفاة إلى الخيام الطبية في أسرع وقت ووصول سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفيات الأقصر الدولي في 7 دقائق.