جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

المحافظات تتصدر أوائل الثانوية العامة.. المنيا بـ8 طلاب والفيوم بـ 3

348123_0وواصلت مديرية التربية والتعليم بالفيوم حصد المراكز الأولى بالشهادات العامة على مستوى الجمهورية، فبعد فوزها بـ 12 مركزا متقدما في نتيجة الدبلومات الفنية، حصد طلاب المحافظة 3 مراكز متقدمة في الثانوية العامة على مستوي الجمهورية.

وأكد المهندس محمود أبو الغيط، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم أن الطالب أحمد عادل فتحي جاء في المركز الثالث مكرر على مستوى الجمهورية شعبة الرياضيات، بمجموع 409.5 درجة، وهو من مدرسة زهراء الأندلس الخاصة التي تخضع حاليا لإشراف مديرية التربية والتعليم، وجاءت الطالبة نانسي عبد الرؤوف، في الترتيب الخامس مكرر بشعبة العلمي علوم وهي من مدرسة الثانوية بنات، وهي مدرسة حكومية، وهو نفس الأمر بالنسبة للطالبة إسراء مصطفى كمال، الخامس مكرر من مدرسة عين شمس، بمجموع 409.5 درجة.

أما محافظة المنيا، فحصدت 8 مراكز في قائمة أوائل الثانوية العامة، بعد اعتمادها منذ قليل، بنسبة نجاح 79.4%، منهم 6 طلاب بشعبة علمي علوم، وطالبان بشعبة الرياضة.

والطلاب الأوائل، هم إيثار عبده محمد عبد الله في المركز الأول مكرر بمجموع 410 درجات بمدرسة الثانوية الجدية بنات، ومحمد طه محمد في المركز الخامس مكرر بمجموع 5.409 درجة من مدرسة المنيا الثانوية الجديدة بنين، ومريام رفعت سعيد في المركز الخامس مكرر بمدرسة بني مزار الثانوية بنات، ونيرة عاطف راضي أحمد في المركز الخامس مكرر بمجموع 5. 409 درجة، وطارق مصطفى خلف في المركز الخامس مكرر بمجموع 5 .409 درجة بمدرسة عناني الثانوية المشتركة، ومارسيل نجيب غطاس شاكر في المركز الخامس مكرر بمجموع 5 .409 درجة الثانوية الجديدة بنات بابوقرقاص.

وفي شعبة علمي رياضة، حصل الطالب محمود محمد مرسى أحمد على المركز الثالث مكرر بمجموع 5. 409 درجة بمدرسة المنيا الثانوية بنين، والمصطفى عادل سعد حصل على المركز الثالث مكرر بمجموع 5 .409 درجة بمدرسة الاتحاد الثانوية بنين.

وفي محافظة الأقصر، حصل الطالب صالح طه محمد خليفة من مركز الزينية شمال الأقصر، على المركز الأول، على مستوى الجمهورية، بالثانوية العامة علمي علوم.

وفي محافظة قنا، حصلت مارينا ماجد جرجس الأولى مكرر في الثانوية العامة على مستوي الجمهورية، علوم، بمجموع 410 درجات.