جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

المتحدث العسكري: مقتل 14 “إرهابيا” إثر استهداف ثلاثة بؤر في العريش والشيخ زويد

376132bb-1638-4951-acc5-0536e2cc1cc5قال المتحدث باسم القوات المسلحة، اليوم السبت، إن قوات الجيش قتلت 14 من “العناصر الإرهابية” إثر استهداف ثلاثة بؤر “إرهابية” في العريش والشيخ زوريد.

وأضاف المتحدث العميد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته الرسمية على فيس بوك، أن “رجال القوات المسلحة تمكنوا من استهداف 3 بؤر إرهابية بمنطقتي جنوب المساعيد بمدينة العريش وجنوب اللفتات بمدينة الشيخ زويد”.

وتابع أن “الضربات المركزة أسفرت عن مقتل 14 إرهابيا وتدمير مخزنين للمواد المتفجرة وتدمير عربتين”.

ونشر المتحدث العسكري مقطعا مصورا يظهر استهداف مروحيات لثلاثة أبنية بصواريخ.

كانت مصادر عسكرية، في شمال سيناء قالت، في وقت سابق اليوم السبت، إن استهداف البؤر الثلاثة أسفر عن مقتل 23 من عناصر جماعة “أنصار بيت المقدس”.

وتصاعدت حدة أعمال العنف واستهداف قوات الأمن في شمال سيناء وبعض المحافظات من قبل متشددين منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، وأسفرت عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة.

وأعلنت جماعة “أنصار بيت المقدس” مسؤوليتها عن الهجمات التي تستهدفت قوات الأمن في شمال سيناء، وفي بعض محافظات مصر، كما أعلنت مسؤوليتها عن حادث اغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

وغيرت جماعة “أنصار بيت المقدس”، اسمها إلى “ولاية سيناء”، بعد إعلان بيعتها لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في نوفمبر الماضي.

وتقول السلطات المصرية إنها قتلت المئات من المتشددين في حملة أمنية موسعة.

هذا المحتوى من :