جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

‘القوى العاملة’ توفر استمارة لحصر العمالة العائدة من ليبيا لحفظ حقوقهم

201 (1)قررت وزارة القوى العاملة والهجرة، إعادة فتح باب حصر العمالة العائدة من ليبيا من خلال استمارة تم توفيرها “مجانا” على الموقع الإلكتروني للوزارة على الرابط www.manpower.gov.eg، وفي مديريات القوى العاملة والهجرة بالمحافظات.

وتشمل الاستمارة بيانات العمالة العائدة وخسائرها للمطالبة بالتعويضات الخاصة بهم عندما تتاح الظروف لذلك، في إطار الحفاظ على حقوق وكرامة العامل المصري.

وتقوم الوزارة بصرف استمارة الحصر بموجب جواز سفر العائد أو ما يدل على أوراق السفر أو الخروج من ليبيا بعد الأحداث الأخيرة، لمنع استغلال العمالة العائدة من قبل السماسرة وأصحاب النفوس الضعيفة.

وتشتمل الاستمارة على بيانات كاملة عن العامل وصاحب العمل، ومنها تاريخ دخول العامل لليبيا، ومهنته واسم المنشأة ونوع الضرر الذي أصابه من ممتلكات أو فقدان للدخل، والحسابات المصرفية مع تحديد قيمة الضرر.

على أن يرفق مع الاستمارة صورة من جواز أو وثيقة السفر، موضحا بها تاريخ المغادرة وصورة من المستندات الدالة على خسائرة، وترسل جميعها بالبريد المسجل على عنوان وزارة القوى العاملة والهجرة (3 شارع يوسف عباس – مدينة نصر- القاهرة )، ويكتب على المظروف من الخارج “العائدون من ليبيا عام 2015”.