جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات أسرة و مجتمع

“القومي للإعاقة” يختتم مشاركته بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب

كتب / كريم الرفاعي

اختتم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة مشاركته بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب أمس الأحد ؛ حيث شارك المجلس في المعرض بعدة فعاليات للاطفال خلال الأسبوع الأول من المعرض.
و لاقت الورش الفنية الدامجة إقبالاً كثيفاً من الأطفال ؛ وشملت ورشة إصنع لعبتك، حيث قام رامي يحيى ونسمة علي من فريق المجلس بتدريب الأطفال على تصنيع العرائس باستخدام الفوم والأكواب البلاستيك والألوان ، وقام الأطفال بابتكار أشكال للعرائس وتشكيلها بألوان متعددة .

كما شارك المجلس في المعرض بورش الرسم بالطباعة وورش قصة ” قص ولصق ” والتي تعلم فيهما الأطفال كيفية رسم مشهد من قصة باستخدام الوان الماء والقص واللصق.

وأختتم المجلس فعالياته مع الأطفال بورشة حكي قدمتها رشا إرنست مسئول أنشطة وفعاليات المجلس بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، وسط اقبالا كبير من الأطفال، حيث دارت الورشة حول أهمية قبول الاختلاف والتنوع في حياتنا .

يذكر أن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يشارك للمرة الأولى بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، وقد شارك بتنظيم ندوة يوم الخميس الماضي تحت عنوان “دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في ضوء التنمية المستدامة” بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات المعرض.