جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«القوات المسلحة» توزع 1.5 مليون حصة غذائية بالمناطق الأكثر احتياجا بمناسبة «عيد الأضحى»

7415945_pأصدر الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، أوامر بقيام جهاز الخدمات العامة، بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة الإمداد والتموين، بإعداد وتجهيز مليون ونصف حصة غذائية وتوزيعها على المستحقين من الفئات الأكثر احتياجًا بالقرى والنجوع والأحياء والمناطق الأكثر فقرًا بالعديد من محافظات الجمهورية؛ وذلك بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، بالتنسيق مديريات التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية التي تدخل في نطاق مسئوليتها، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وذكرت القوات المسلحة في بيان اليوم الخيمس، أن هذا القرار تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية.

وكانت القوات المسلحة قد قامت بتوزيع أكثر من 3 ملايين حصة غذائية مجانية مع بدء شهر رمضان وخلال عيد الفطر المبارك، ليصل إجمالي ما تم توزيعه هذا العام إلى أكثر من 4.5 مليون حصة غذائية.

وأوضحت القوات المسلحة، أنها قامت بتوزيع المليون ونصف في نطاق المنطقة المركزية العسكرية، تم توزيع أكثر من 341 ألف حصة غذائية؛ وذلك بالتنسيق مع 117 جمعية أهلية بكل من محافظات: «القاهرة، الجيزة، المنوفية، القليوبية، الفيوم، بني سويف والمنيا».

كما قامت المنطقة الجنوبية العسكرية بتوزيع 370 ألف عبوة غذائية على المواطنين بالتنسيق مع 20 جمعية أهلية بكل من محافظات: «أسيوط، سوهاج، قنا، البحر الأحمر، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد وحلايب وشلاتين».

كما تم توزيع 200 ألف حصة غذائية على المواطنين بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية، بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي و19 جمعية أهلية بمحافظات: «الإسكندرية، كفر الشيخ، الغربية والبحيرة».

ووزع الجيش الثانى الميدانى أكثر من 215 ألف حصة بالتنسيق مع 22 جمعية أهلية في: «الإسماعيلية، بورسعيد، الدقهلية، الشرقية، دمياط، ومدن وقرى محافظة شمال سيناء».

بالإضافة إلى توزيع 75 ألف حصة غذائية بنطاق الجيش الثالث الميدانى، بواقع 35 ألف لمدن وقرى محافظة السويس، و40 ألف حصة لأهالي القبائل والعشائر والتجمعات السكانية بمحافظة جنوب سيناء، فضلاً عن قيام المنطقة الغربية العسكرية بتوزيع 69 ألف حصة غذائية على المواطنين فى محافظة مطروح.

كما شاركت القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي وحرس الحدود بتوزيع أكثر من 120 ألف حصة غذائية على المواطنين بنطاق القواعد والوحدات العسكرية والنقاط الحدودية التابعة لها على مستوى الجمهورية.