جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

القوات العراقية تقتل 70 من مسلحي «داعش» في الأنبار

ERAQ-2208_3

قتلت القوات العراقية 70 من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي، اليوم الأحد، في الأنبار غربي العراق، حيث قصفت مدفعية الجيش العراقي بمساندة طيرانه مواقع التنظيم مما أسفر عن مقتل 30 إرهابيا.. فيما قتلت القوات العراقية المشتركة 40 إرهابيا بناحية الكرمة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن مدفعية فرقة المشاة الثامنة وبإسناد من الطائرات قتلت 27 إرهابيا وجرحت عشرين آخرين في منطقة البو جويري قرب موقع الحبانية بالقرب من ساحة تواجد الزوارق بالأنبار.

وأشار إلى أن مدفعية قيادة عمليات الأنبار قصفت تجمعا للإرهابيين أسفر عن مقتل 3 إرهابيين وجرح تسعة آخرين وتدمير عدد من الأوكار والعجلات التابعة إلى تنظيم (داعش) الإرهابي في منطقة البو باليفي منطقة الجزيرة .

وقالت مصادر محلية بالأنبار إن قوة أمنية مشتركة قتلت 40 إرهابيا، بينهم مسؤول نقل الأسلحة لعصابات داعش الإرهابية في ناحية الكرمة المدعو محمد الشيحاوي، مشيرة إلى أن القوات الأمنية مدعومة بقوات “الحشد الشعبي” الشيعية نفذت عملية أمنية تعرضية بمركز ناحية الكرمة شرقي الفلوجة أسفرت عن سقوط القتلى وجرح القيادي بالتنظيم حامد درع بجروح بالغة.

على صعيد آخر، قامت قوت تابعة لقيادة فرقة المشاة السابعة بالتعاون مع “الحشد الشعبي” بتوزيع المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية إلى أهالي ناحية البغدادي المحررة من مسلحي التنظيم وإعادت الأهالي إليها.