جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

الفيل الأزرق يفوز بجائزة لجنة تحكيم مهرجان بروكسل الدولي للسينما الخيالية

el-fel-el-azrak-2005

فاز الفيلم السينمائي «الفيل الأزرق» بطولة كريم عبد العزيز، وخالد الصاوي، وإخراج مروان حامد، بجائزة لجنة التحكيم الخاصة فى مهرجان بروكسل الدولى للسينما الخيالية فى دورته الـ 33، والتى انتهت فعالياتها مساء أمس الأحد.

وأعرب المخرج مروان حامد، عن سعادته بفوز الفيلم، حيث يتواجد هناك حاليا لاستلام الجائزة، واعتبر المخرج أن مشاركة فيلمه وفوزه فى المهرجان الدولى الذي يتخصص فى عرض أفلام الإثارة والخيال والرعب من مختلف أنحاء العالم، ردا على الذين يعتقدون أن الأفلام المصرية لا تخرج بجوائز من المهرجانات الدولية.

وأشادت إدارة مهرجان بروكسل بالمخرج مروان حامد، أثناء تعريفها بالفيلم، وقالت فى بيان لها “ليس من السهل مشاهدة فيلم إثارة مصري متناغم بهذا الشكل، ففيلم الفيل الأزرق هو نقلة سينمائية ذكية، استطاع أن يكسر العديد من التابوهات العربية، والتى ساعدت عليها اللغة البصرية الثرية للمخرج مروان حامد والأداء القوى لنيللى كريم، فالفيلم تجربة تستحق المشاهدة”.

وتأتى مشاركة الفيل الأزرق فى المهرجان بدعم من مهرجان بروكسل السينمائى الدولى وسفارة جمهورية مصر العربية فى بروكسل، وكان العمل السينمائى قد حاز على إشادات واسعة من النقاد والجمهور المصرى وفاز بجائزة النيل الكبرى فى مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وهى الجائزة الأولى فى المهرجان ومسابقة الأفلام الروائية الطويلة.