جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اخبار عربية سياسه

الفرجاني تدعو لاطلاق سراح هانبيال القذافي وترفض محاولة الشق بين الشعب الليبي واللبناني

كتب / كريم الرفاعي

رفضت رئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبيين فرع بنغازي ومجلس الحرائر في ليبيا أ. فوزية الفرجاني احتجاز هانبيال القذافي خاصة بعد التاكد من عدم تورطه في جرائم النظا.
واضافت الفرجاني في رسالة شديدة اللهجة مفادها بأنه لا مبرر لاحتجاز هانيبال القذافي خصوصاً بعدما اتضح أنه لا يعرف شيئاً عن قضية إخفاء الإمام موسى الصدر ومرافقيه في ليبيا عام 1978″.
ودعت الفرجاني رئيس مجلس النواب والمجلس الأعلي للدولة ورئيس الحكومة الليبية المؤقتة ورئيس المجلس الرئاسي إلى تقديم طلب الي الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية
للمطالبة الافراج عن المواطن الليبي هانيبال القذافي المعتقل في لبنان على خلفية قضية اختفاء الزعيم الشيعي موسى الصدر.
هذا وقد الغت فوزيه الفرجاني رئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبيين فرع بنغازي عدم حضور القمة الاقتصادية فى بيروت وجاء قرار الفرجاني رغم تلقيها دعوة من رئيس مجلس الوزراء سعد الدين الحريري لحضور القمة وذلك ردا على بعض التصرفات غير المسؤولة فى بيروت .

وانتقدت الفرجاني في تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر الاحد بعد منع السلطات اللبنانية وفدا من اتحاد المصنعين الليبيين من الدخول إلى أراضيها للمشاركة في المعرض الاقتصادي والصناعي المقام على هامش القمة الاقتصادية والاجتماعية في الفترة من 15-17 يناير الجاري.

ويأتي ذلك في ظل تصعيد الموقف اللبناني تجاه الحضور الليبي على خلفية قضية اختفاء الإمام موسى الصدر نهاية سبعينيات القرن الماضي.

واضافت لقد صبر اللبنانيون والليبيون 40 سنة على تسوية ملف هذه القضيه، التي أضرت بمصالح الشعبين الليبي واللبناني، ودعت لعودت العلاقة بين ليبيا ولبنان إلى وضعها الطبيعي كدولتين عربيتين شقيقتين .