جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

العربى يستقبل المدير التنفيذى لهيئة الأمم المتحدة للمرأة

151

استقبل السيد الدكتور الوزير/ أشرف العربى السيدة الدكتورة فومزويلا نجكوكا المدير التنفيذى لهيئة الأمم المتحدة للمرأة والوفد المرافق وذلك لعرض نطاق عمل الهيئة فى مصر والمنطقة العربية ومناقشة سبل التعاون لدعم حقوق المرأة المصرية.

وقد تناولت الزيارة العديد من الموضوعات، منها مناقشة الجهود المتبادلة لإدماج النوع الاجتماعي في استراتيجية التنمية المستدامة 2030 للحوار المجتمعى وإبداء الآراء، كذلك تم عرض المبادرات الحكومية التى تعنى بالمرأة وخاصة الأكثر احتياجا مثل استخراج بطاقات الرقم القومى للسيدات المتقدمات في السن والغير قادرات ماديا لتمكينهن من الحصول على حقوق المواطنة والذى يتم بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، والتمكين السياسى للمرأة بما لا يقل عن 70 نائبة بالبرلمان وفقا لقانون مجلس النواب، وتوفير معاشات ضمانية لمساعدة العديد من الفئات الأكثر احتياجا من السيدات مثل المطلقات وزوجات المساجين والأرامل والذى يتم بوزارة التضامن الإجتماعى، وتوفير الرعاية الصحية المجانية للسيدات المعيلات ومستحقى المعاشات الضمانية والذى يتم مع وزارة الصحة. كما تم عرض مجهودات العمل التى تعنى بالمرأة فى مقترح قانون الخدمة المدنية.
كما تم توضيح أهمية فتح أطر جديدة للتعاون بين الحكومة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة فى مجالات التعليم والصحة الإنجابية مما لها من آثار عظيمة على النهوض بالمرأة المصرية والأسرة ككل.
وتطرق الحديث كذلك من جانب المنظمة إلى الخطوات الداعمة للمرأة من الرجل، والحركة الداعمة “HE for She” والذى به يجمع نصف الإنسانية في دعم النصف الآخر من الإنسانية،لصالح الجميع، وقد أهدت السيدة الضيفة السيد الدكتور/ أشرف العربى رمز الحركة.