جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

العراق.. مقتل 47 إرهابيا وتنفيذ 102 طلعة قتالية ضد داعش

b7a904d7-175e-4301-8192-f554570c9f64_16x9_600x338

أعلنت “خلية الإعلام الحربي” عن نتائج العمليات العسكرية في قواطع المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي خلال الــ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى مقتل أكثر من 47 داعشيا، بينما نفذت طائرات القوة الجوية العراقية وطائراتالتحالف 102 طلعة قتالية.

وقالت الخلية في بيان لها إن “قطعات الفوج الثاني لواء المشاة 8 في قاطع عمليات الأنبار، تمكّنت من إحباط محاولة تعرض من قبل العدو من جهة البودعيج والبومناحي حيث تم قتل 11 إرهابيا من ضمنهم أحد قناصي داعش وإصابة إرهابيين اثنين وحرق عجلة”.

وأضاف البيان الذي تلقت “العربية.نت” نسخة منه، اليوم الأحد، إن “طيران التحالف نفّذ 14 طلعة أسفرت عن قتل 11 إرهابيا وتدمير منصة صواريخ ووكرين وعجلة مفخخة ومعملي تفخيخ وموضع قناص و7 مواضع دفاعية و3 طرق إمدادات و5 مواضع لتجمع عصابات داعش الإرهابية”.

وفي سياق متصل، عالجت “آمرية مدفعية الفرقة 7 مجموعة إرهابية في منطقة الجبة أسفرت عن قتل 3 إرهابيين وجرح 2 آخرين أثناء محاولتهم القيام بزرع عبوات ناسفة وتدمير منصة صواريخ، فيما تمكّنت قوة من الفرقة الخامسة شرطة اتحادية والفوج الرابع لواء 19 شرطة اتحادية وخلال عملية أمنية في منطقة جزيرة سامراء من قتل إرهابيين اثنين”.

إلى ذلك، نفذ طيران القوة الجوية 5 طلعات على مختلف قواطع العمليات، فيما نفذ طيران الجيش 70 طلعة وتمكن من استهداف وتدمير مجموعة من العجلات عائدة لداعش الإرهابي في منطقة البوجروب غرب جزيرة سامراء، وتم قتل 19 إرهابيا ضمن قاطع عمليات سامراء، بينما نفذ طيران التحالف 13 طلعة شملت مناطق البغدادي – الشرقاط – الموصل – الفلوجة – بيجي – الصوفية، أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين وتدمير موقع إطلاق صواريخ وعبوات ناسفة وقتل قناص وملجأ وسلاح خفيف وموقع قتالي وهاون و3 مواضع دفاعية وسلاح ثقيل ونفقين و6 طرق إمداد كما عالج تجمعا للإرهابيين .