جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«العجاتي»: الحكومة ملتزمة بعدم تعديل مشروع قانون «الصحافة والإعلام»

download-43أكد وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، المستشار مجدي العجاتي، التزام الحكومة بعدم إدخال تعديلات على مشروع القانون الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام الذي تمت إحالته إلى المجلس.
 
جاء ذلك في كلمة لـ«العجاتي» أثناء مناقشة مشروع قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام ردا على ما أثاره النائب خالد يوسف من تخوفات بعد فصل الهيئات عن المواد الموضوعية في «مشروع قانون الإعلام الموحد» وتشككه في احتمال تعديل الحكومة على مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام المقرر عرضه على هيئتي الصحافة والإعلام عقب تشكيلهما، أو ضم مشروع قانون يقدم من نواب المجلس لمناقشته مع مشروع الحكومة.
 
وقال الوزير إن تفسير النصوص الخاصة بالهيئات والمجلس الأعلى، ووفقا لتوصية مجلس الدولة، فإنه يجب أولا إنشاء الهيئات، ثم عرض مشروعات القانون ذات الصلة عليها، قبل إصدار هذه المشروعات كقوانين.
 
وأضاف العجاتي أن الحكومة ملتزمة بعدم إجراء تعديلات على المشروع الذي تم الاتفاق عليه مع الجماعة الصحفية والإعلامية (تنظيم الصحافة والإعلام)، وتمت مراجعته في مجلس الدولة، وأحيل لمجلس النواب، إلا إذا طلبت الهيئات (بعد تشكيلها) أو رأى مجلس النواب بصفته صاحب التشريع ذلك.
 
من جهته، قال الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، تعقيبًا على ما أثاره النائب خالد يوسف: «لنا سلطة التشريع.. ولن يمر نص في قانون تنظيم مهنة الصحافة والإعلام مخالف للدستور».