جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«العالمية للأزهر» تطلق مبادرة «مصر تعمل» بالتعاون مع وزارة الشباب الخميس

265547_0

بدأت الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، الخميس، في تقديم منحة مجانية لنحو لـ 5000 طالب أزهري، بالتعاون مع وزارة الشباب في اطار مبادرة«مصرتعمل» .

يتضمن برنامج المنحة، التدرب على مهارات سوق العمل، لمعرفة كيفية تخطيط المسار المهني، وكتابة السيرة الذاتية، اجتياز المقابلة الشخصية، وعمل تقييم تمهيدي للتعرف على مهارات وإمكانيات المتدرب، كيفية اختيار أفضل الوظائف المناسبة للمتدرب.

كما تستهدف المنحة، مجال ريادة الأعمال، والذي يشمل عدة محاور حول كيفية دراسة الجدوى ودراسة السوق، وكيف يؤسس الشخص لمشروعه، والحصول على فريق عمل، وتقوم المنحة بتنمية المهارات الأساسية للكمبيوتر، عن طريق تعلم البرمجة والتدرب علي الإنترنت .

وتستهدف المنحة الشباب من سن 18 إلى 30 لسنة لعدد 1000 من الهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس، و1000 خريج من غير الهيئة المعاونة، و1000 من الطلبة والباحثين الوافدين، و2000 من الطلبة المصريين.

تمتاز المنحة بإمكانية الاختيار بين البرامج السابقة أو الجمع بينهم، كما تُمنح شهادات معتمدة من «ميكرسوفت» و«إنتل»، لريادة الأعمال، ووزارة الإتصالات، كما تتيح المنحة للمتدرب إمكانية تحديد المحافظة التي يرغب التدريب بها، على أن يتم التدريب بمراكز الشباب بالقاهرة والمحافظات برعاية «ميكروسوفت»، ووزارة الإتصالات و «إنتل» لريادة الأعمال.