جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

“الصحة”: حالة وفاة جديدة بأنفلونزا الطيور لسيدة من مرسى مطروح

download (18)أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة سيدة بأنفلونزا الطيور من محافظة مرسى مطروح، وتبلغ من العمر ٣٥ عاماً، موضحة أنها وافتها المنية بمستشفى صدر دمنهور.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن سيدة تبلغ من العمر ٦٠ عاماً من محافظة الغربية أصيبت بالفيروس، وتم حجزها في مستشفى صدر العباسية، مشيرةً أن حالتها متوسطة، كما أعلنت الوزارة عن شفاء طفل يبلغ من العمر 10 سنوات من محافظة أسوان.

وأهابت الوزارة بالمواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بالتوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم، حيث أن تلقي المصابين لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.

وتنصح الوزارة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخي الحذر والحيطة، خصوصا عند التعامل مع الطيور التي يظهر عليها أعراض مرضية، وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى، مثل تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن، وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور، وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح، وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.