جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

السيسي أول رئيس يهنئ ترامب بفوزه في الانتخابات الأمريكية

34f76ceed25fcbfa8ef3ecc3e7658f9aهنَّأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، متمنيًا تعزيز علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة على جميع المستويات.
اخبار متعلقة
خبراء عن «11/11»: احتجاجات لن تصل حد الثورة
مع فوز ترامب.. العالم اﻹسلامي يخشى الغزو اﻷمريكي
فيديو.. ترامب: سأعطي الفرصة للأمريكيين لتحقيق أحلامهم

وقال بيانٌ صادرٌ من رئاسة الجمهورية فور إعلان النتائج، صباح الأربعاء: “إن جمهورية مصر العربية تتطلع لأن تشهد فترة رئاسة الرئيس دونالد ترامب ضخّ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية، ومزيدا من التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الشعبين المصري والأمريكي، وتعزيز السلام والاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط، لاسيما في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها”.

ويعتبر الرئيس السيسي هو أول رئيس يهنئ ترامب بانتخابه رئيسًا للولايات المتحدة.

وحسم ترامب الانتخابات الرئاسية فائزًا على منافسته هيلاري كلينتون بعد حصوله على 274 صوتًا من المجمع الانتخابي، بينما كان في حاجة إلى 270 صوتًا.

وتعهَّد ترامب – في خطاب النصر – أن يكون رئيسًا لكل الأمريكيين، وأن يعمل على مضاعفة النمو الاقتصادي وتحقيق حلم الأمريكيين.

وقال الرئيس المنتخب: “آن الأون لالتئام الجراح وأن نتوحد كأمة واحدة وشعب واحد، وبالنسبة للذين اختاروا عدم دعمي وكانوا قلة في كل الأحوال، أقول لهم إنني احتاج لدعمكم من أجل بناء أمة عظيمة”.

واعتبر ترامب أنَّ حملته الانتخابية لم تكن مجرد حملة بل حركة تشمل كل الأطراف والأديان والمعتقدات والذين يتطلعون لحكومة تخدم الشعب الأمريكي.

وتعهد بإعادة بناء الأمة الأمريكية وتحقيق حلم بلاده، وقال:” كل أمريكي ستكون لديه فرصة لتحقيق حلمه.. المنسيون لفترة طويلة لن يتم نسيانهم بعد الآن”.