جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اخبار عربية الصوفية

السياحة والآثار تدين ‏قرار الاحتلال بإزالة مقبرة مأمن الله التاريخية في ‎القدس

كتب / كريم الرفاعي

أدانت زارة السياحة والآثار في غزة بشدة قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي بإزالة مقبرة مأمن الله التاريخية في ‎القدس بهدف فتح شارع مكانها.

واعتبرت الوزارة فى بيان صحفى أن قرار الاحتلال بمثابة جريمة غير مسبوقة بحق الآثار والمقدسات الإسلامية, مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد قيام الاحتلال بانتهاك حرمة الأموات وتجريف القبور الموجودة داخل المقبرة خلال الشهور والسنوات الماضية مما يؤكد عربدته الواضحة وانتهاكه الصارخ لقدسية هذه المعالم الأثرية المقدسة.

وقالت الوزارة إن الاحتلال لم يكن ليصل إلى هذه المرحلة لولا الصمت العالمي المستمر على هذه الانتهاكات بحق الآثار والمقدسات، مؤكدةً أن هذه السياسات تدلل بشكل واضح أن الاحتلال قائم على تزوير وطمس الحقائق التاريخية وادعاء تاريخ مزور.

وأضافت وزارة السياحة الاثار أن هذا المخطط لتدمير وطمس هذه المقبرة التاريخية لم ولن يثبت حق الاحتلال بهذه الأرض أبداً لأن كل شبر في فلسطين يشهد على حق الفلسطيني نفى ترابها وارضها ومقدساتها.

ودعت الوزارة كل المنظمات والمؤسسات الدولية وخصوصا منظمة اليونسكو لإثبات مصداقيتها في الحفاظ والدفاع عن الآثار التاريخية والخروج عن صمتها بهدف وضع حد لسياسات الاحتلال الواضحة ضد هذا الموروث التاريخي المقدس.