جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

السياحة تحتفل باليوم العالمى للتأمل والسلام الداخلى بحديقة الأزهر

900x450_uploads,2015,04,25,553b3cb34d00d

تنظم وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة احتفالية اليوم العالمى للتأمل والسلام الداخلى الذي تتم فعالياته سنوياً في السبت الاخير من ابريل .

وستقام فعاليات الاحتفالية بحديقة الازهر حيث يتم السماح بالدخول مجانا للجميع بالمشاركة سواء من المصريين أو من الجاليات الاجنبية المختلفة، ويحظى الحدث بتغطية إعلامية من القنوات المحلية والفضائية وذلك بمشاركة أكثر من 10 مدربين من دول مختلفة منها الهند، ومصر، والصين، وانجلترا، فضلا عن مشاركة أحمد جبر صاحب الرقم القياسى بموسوعة جينيس فى تحقيق أعمق غطسة فى فعاليات ذلك اليوم.

تأتى هذه الاحتفالية بالتزامن مع مشاركة 70 دولة كل من موقعه في نفس التوقيت ليكتمل على مدار اليوم 24 ساعة طوال اليوم من مشاركات نشر السلام والسلام الداخلي ابتداء من أول بلد تشرق عليها الشمس انتهاء بغروبها.

يشار إلى أن الحدث الذى تنظمه مؤسسة الطاقة الحيوية الدولية يواكب توجهات وزارة السياحة للترويج لمصر سياحياً بأفكار غير تقليدية وخاصة لجذب سائحين من السوقين الهندي والصيني، خاصة وأن فكرة ممارسة التأمل ورياضة اليوجا تعد من الممارسات الاساسية وشبه اليومية لدى مواطني الهند والصين وجزء أصيل من ثقافتهما ، ويشهد الحدث سنوياً مشاركة عدد كبير من جاليتي هاتين الدولتين المقيمين في #مصر .

ومن جانبها اعلنت رشا العزايزى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة أن جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة المتواصلة نحو استعادة حركة السياحة الوافدة وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى تستتبع العمل فى محاور عديدة منها رعاية الاحداث التى تسهم إيجابياً فى بث صور جيدة عن المقصد السياحى المصرى.