جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

السفير المصري في ارمينيا يشهد الجلسة الاولي في مجلس الاعمال المصري – الأرميني المشترك

كتب / كريم الرفاعي

في إطار حرص الخارجية المصرية علي تطوير علاقاتها مع مختلف دول العالم ومنها أرمينيا، شهد السفير/ طارق معاطى سفير مصر في أرمينيا مساء الخميس 22 فبراير 2018 بالعاصمة الأرمينية يريفان الجلسة الأولى للجانب الأرميني في مجلس الأعمال المصري-الأرميني المشترك والذي يعد الأول من نوعه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1992.
وأوضح السفير أن هذه الخطوة التي جاءت غداة لقاء السيد/ سامح شكري وزير الخارجية مع السيد/ إدوارد نالبانديان وزير الخارجية الأرميني على هامش مشاركتهما في مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية تؤكد الإرادة السياسية لدى كل من الطرفين للاستمرار في تعزيز العلاقات الثنائية الممتازة بينهما، والعمل على الوصول بالعلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري المحدود حالياً ليتواكب مع هذه العلاقات التاريخية المميزة. وأضاف أن ذلك يأتي أيضاً تنفيذاً لتوصيات منتدى رجال الأعمال المصري الأرميني والذي عُقد في يريفان في سبتمبر من العام الماضي، وأنه قد تم اختيار المصري الأرميني الدكتور/ إدوارد مانوكيان رئيس شركة “ميركل أرمينيا” لتجارة الأدوية رئيساً للجانب الأرميني في المجلس، والذي يضم مجلس إدارته سبعة أعضاء إلى جانب عدد آخر من رجال الأعمال الأرمن البارزين في مختلف القطاعات وتشمل الأدوية وصناعات السجاد والنسيج والمنتجات الغذائية والسياحة والتعدين وغيرها.
واستعرض السفير المصري في كلمته أمام المجلس المناخ الممتاز الذي يوفره قانون الاستثمار الجديد والمجالات الضخمة للاستثمار في مصر خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
كما شهد الجلسة من الجانب الأرميني السيد/ روبرت هاروتونيان نائب وزير الخارجية الأرميني للشؤون الاقتصادية، والذي أكد بدوره على أهمية هذه الخطوة وعلى دعمهم للمجلس، مشيراً إلى الآفاق الجديدة التي يتيحها تشكيله أمام حركة التجارة والاستثمار بين البلدين.