جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

السفارة المصرية في موسكو تواصل جهودها لرعاية المشجعين المصريين

كتب / كريم الرفاعي

صرح إيهاب نصر سفير مصر في روسيا، بأن وزارة الخارجية المصرية قامت بتخصيص أربعة نقاط قنصلية في المدن المضيفة لمباريات المنتخب الوطني، فضلاً عن المقر الرئيسي بالسفارة المصرية في موسكو، حيث تعمل تلك النقاط كغرف عمليات للوقوف علي كافة الاحتياجات والحالات الطارئة لمشجعي المنتخب الوطني، وذلك بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة الروسية المعنية وعلي رأسها وزارتي الخارجية والداخلية واللجنة المنظمة للبطولة. كما يقوم مسؤولي غرف العمليات من خلال التواصل مع أكبر عدد ممكن من المشجعين المصريين بتوضيح الإرشادات العامة للتواجد في روسيا الاتحادية وتشجيع المنتخب وتسجيل بياناتهم وأهم الإرشادات القنصلية، فضلاً عن قيامها بتلقين الوفود الإعلامية بكافة القواعد المنظمة لتواجدهم وتغطيتهم للحدث.

وأوضح السفير أن السفارة المصرية في موسكو نجحت في أول أيام البطولة من خلال اتصالاتها مع الشرطة الروسية، التي تُبدي قدراً كبيراً من سرعة الاستجابة، في استرجاع جوازين سفر قد فُقدوا لاثنين من المشجعين المصريين في العاصمة موسكو. كما استخرجت السفارة وثيقة سفر لأحد المواطنين فقد جواز سفره مع تمديد تاريخ المغادرة من روسيا الاتحادية حتي يتمكن من حضور جميع المباريات.

كما استقبل السفير بعثة المنتخب الوطني بمطار مدينة يكاترنبرج قادمة من مدينة جروزني مقر تدريب البعثة استعدادا لأولى مباريات المنتخب الوطني، حيث تتابع النقطة القنصلية المتواجدة بمدينة يكاترنبرج مع كافة السلطات المعنية بوزارة الداخلية ومكاتب وزارة الخارجية الروسية ومسؤولي المطار أولاً بأول أوضاع المشجعين المصريين، حيث لم يتم تسجيل أية شكاوي أو ملاحظات بخصوصهم. أما فيما يتعلق بالنقطة القنصلية بمدينة جروزني مقر إقامة بعثة المنتخب الوطني فقد قامت النقطة باستقبال وإنهاء تسجيل كافة الوفود الإعلامية الحاضرة إلي المدينة، كما تواصلت مع الشرطة لضمان تأمين كافة المواطنين المصريين إلي حين مغادرتهم لتشجيع منتخبهم الوطني في مدينة يكاترنبرج.

تجدر الإشارة إلي أن السفارة المصرية لدي روسيا الاتحادية قامت بتعيين أحد أعضائها الدبلوماسيين لمرافقة بعثة المنتخب الوطني علي مدار الساعة لتذليل كافة العقبات التي يُمكن أن تواجه البعثة، والعمل علي توفير المناخ الملائم لها.