جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

الرئيس الجزائري يهنئ «السيسي» بوثيقة مبادئ سد النهضة

masr-alsad-alnahda-arshy-pic-2309

أعرب الرئيس الجزائري عبد العزيز بتوفليقة، عن يقينه بأن وثيقة المبادئ الأولية التي تم الاتفاق عليها بشأن سد النهضة، بين مصر والسودان وإثيوبيا، ستقوي أسس حسن الجوار، وتفتح آفاقا جديدة للتعاون بين الدول الموقعة عليها.

وقال «بوتفليقة» في برقية أرسلها للرئيس عبد الفتاح السيسي: «يسرني بمناسبة التوقيع على وثيقة إعلان المبادئ لسد النهضة الإثيوبي أن أتقدم إليكم بأحر التهاني وأطيب التمنيات بالنجاح والتوفيق في مجهودكم النبيل هذا؛ بغية تحقيق المصالح العليا لبلدكم و طلعات شعبكم الشقيق إلى المزيد من التقديم والازدهار».

وأضاف رئيس الجمهورية الجزائري مخاطبا نظيره المصري: «وإذ أبارك لفخامكتم هذا التوافق فإنني على يقين من أن هذه الخطوة ستقوي أسس حسن الجوار بين شعوب الدول الثلاث وستفتح آفاقا جديدة في التعاون والبناء والتنمية بين مصر و السودان و إثيوبيا».

وأردف في ذات السياق: «ولا يفوتني أن أثمن عاليا ما سيدره هذا المشروع العملاق من فوائد جمة على شعوب المنطقة وعلى قارتنا الإفريقية قاطبة التي تتطلع إلى الوحدة وإلى تحقيق نموها واستقلالها الاقتصادي».

وتابع: «هذا وأغتنم هذه الفرصة السعيدة لأشيد بالعلاقات الأخوية المتينة التي تربط بين شعبينا الشقيقين و لأجدد لكم عزمي على الاستمرار في العمل معكم على دعم سنة التشاور والحوار القائمة بيننا».