جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

علوم و تكنولوجيا

الرئيسية » الأخبار » هواتف محمولة » إشاعة جديدة تقترح قدوم Galaxy S8 مع شاشة Quad HD، ومن دون زر رئيسي فعلي إشاعة جديدة تقترح قدوم Galaxy S8 مع شاشة Quad HD، ومن دون زر رئيسي فعلي

galaxy-s7-edge-out-about-18الشائعات السابقة إقترحت قدوم الهاتف Galaxy S8 مع شاشة بدقة 4K Ultra HD. ومع ذلك، فقد وردنا اليوم تقرير جديد ينفي تلك الشائعات مشيرًا إلى أن الهاتف الرائد المقبل لشركة سامسونج سيحتفظ بشاشة Quad HD، وهي نفس الدقة المستخدمة في شاشات هواتف Galaxy S7 الحالية. وأشار هذا التقرير كذلك إلى أن سامسونج تعتزم إستخدام الجيل M8 الجديد من شاشات OLED في Galaxy S8، وهي التكنولوجيا التي تحسن من طول العمر كما أنها تجعل الشاشة أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بنسبة 30 في المئة.

ووفقا لهذا التقرير الجديد، فيبدو أنه بدلا من ترقية دقة الشاشة، ستقوم شركة سامسونج بإزالة الزر الرئيسي الفعلي أسفل شاشة الهاتف Galaxy S8، وهذا هو الشيء الذي تردد بأن شركة آبل ستقوم به أيضا مع هاتفها الرائد المقبل، والذي من المرجح أن يحمل إسم iPhone 8 بدلا من iPhone 7S كواحدة من إجراءات الشركة للإحتفال بالذكرى السنوية العاشرة على إطلاق iPhone. وإزالة الزر الرئيسي الفعلي وتعويضه بزر إفتراضي على الشاشة سيتيح للشركة الكورية إستخدام الشاشة على جزء أكبر من الواجهة الأمامية للهاتف بحيث من المرجح أن تمتد الشاشة من الحافة إلى الحافة.

وعلاوة على ذلك، فقد أشارت الشائعات التي ظهرت اليوم إلى أن Galaxy S8 سيأتي في نسختين من حيث حجم الشاشة على غرار ما يجري الآن مع Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge بحيث من المرجح أن تقوم بتزويد الهاتف Galaxy S8 مع شاشة بحجم 5.7، في حين ستقوم بإستخدام شاشة بحجم 6.2 إنش في الهاتف Galaxy S8 Edge من دون تكبير أبعاد الجهازين بالمقارنة مع الهاتفين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge. وبالنسبة لمستشعر بصمات الأصابع، فقد تردد بأن شركة سامسونج تخطط لتضمينه أسفل الشاشة مع العلم بأن الشركات الكورية الجنوبية CrucialTek و Synaptics نجحت في تصميم مستشعرات لبصمات الأصابع تستطيع العمل وهي أسفل الشاشات.

وبغض النظر عن ذلك، فقد تردد كذلك في الفترة الماضية بأن الهاتف Galaxy S8 سيأتي مع المعالج Snapdragon 830 في النسخة الأمريكية ومع المعالج Exynos 8895 في النسخة العالمية من الهاتف. ويتوقع أيضا أن يضم الهاتف Galaxy S8 نحو 6GB من الذاكرة العشوائية مع العلم بأن هواتف Galaxy S7 الحالية تأتي مع 4GB فقط من الذاكرة العشوائية. وقد يضم كذلك كاميرا خلفية مزدوجة، فضلا عن مستشعر قزحية العين.

ويشاع بأنه سيتم الإعلان رسميا عن الهاتف Galaxy S8 في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 المقرر عقده أواخر شهر فبراير المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية. وحتى ذلك الحين، نحن نتوقع سماع المزيد والمزيد من الشائعات حول الهاتف الرائد المقبل للشركة الكورية، وقد نرى أيضا بعض التسريبات ذات الصلة بهذا الهاتف في الفترة المقبلة.