جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

«الداخلية»: تحويل المسؤول عن الاعتداء على محامي دمياط للتحقيق

3-وزارة-الداخلية

قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لقطاع العلاقات العامة والإعلام، إنه تم تحويل الضابط المسؤول عن واقعة الاعتداء على محامي بدمياط، للتحقيق، مؤكدا أن أي سوء معاملة للمواطنين مرفوض من وزارة الداخلية.

وأضاف «عبد الكريم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت» الذي يعرض على شاشة «أون تي في»، الأربعاء، أن اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، دائما ما يؤكد على ضرورة الحفاظ على ركائز حقوق الإنسان بالوزارة، متابعا: «أي تجاوز في حق المواطنين سيتم التعامل معه».

واستطرد: «هناك تصرفات فردية من بعض رجال الشرطة أو السادة المحامين، ويتم التعامل معها بحكمة»، مشيرا إلى أن الاحتكاك بين رجال الشرطة والمواطنين وارد لكن من المهم عدم التصعيد.

وبسؤاله عن رد الوزارة على نية نقابة المحامين تصعيد الأمور وتنظيم وقفة احتجاجية، أكد أن المسؤولين بالوزارة دائما ما يتواصلون مع المحامين لتحسين العلاقات معهم، مضيفا: «تصعيد المحامين غير هام مادامت الإجراءات القانونية تتخذ».

واختتم قائلا: «الواقعة الآن أمام النيابة ليتم التحقيق فيها، واللي ليه حق هياخده».

تجدر الإشارة إلى أن سامح عاشور، نقيب المحامين، قد أكد أنه تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، اليوم، ضد وزير الداخلية بصفته، ونائب مأمور مركز فارسكور بدمياط، اتهم فيه نائب المأمور بالاعتداء على أحد المحامين وإحداث إصابات جسيمة بجسده.