جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

الداخلية: إرهابي بني سويف متورط في اغتيال أفراد شرطة بالمديرية

251 (2)

كشفت وزارة الداخلية، في بيان لها منذ قليل، تفاصيل جديدة في واقعة تصفية مسئول اللجان النوعية للجماعة الإرهابية، بقطاع وسط بني سويف.

وقالت الداخلية في بيان لها: «إن البداية عندما وردت معلومات تفيد اختباء الإخواني الهارب (محمد حمدان محمد علي – الاسم الحركي: حمدي – مهندس زراعي – مقيم قرية بنى سليمان مركز بني سويف – مسئول لجان العمليات النوعية بقطاع وسط بنى سويف التنظيمي)، بإحدى المزارع الكائنة بمنطقة العلالمة قرية بياض العرب مركز بنى سويف».

بتقنين الإجراءات وحال مداهمة القوات المزروعة فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، مما دعاها إلى التعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرع الإخواني محمد حمدان محمد علي، وعثر بجواره على سلاح آلي عيار 7،62×39مم، وخزينة خاصة بها عدد من فوارغ الطلقات.

وكشفت التحقيقات أن الإرهابى أصدر تكليفات لمجموعة من عناصر الجماعة الإرهابية لرصد تحركات ضباط وأفراد مديرية أمن بنى سويف وقطاع الأمن الوطنى، ومتورط في إصابة النقيب أحمد جمال الدين بمديرية أمن بنى سويف، واستشهاد أمينى الشرطة شعبان فتحى وعماد ربيع، فضلًا عن قيامه بتوفير الدعم المادي والأسلحة اللازمة لتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية بالمحافظة (تفجيرات محطات الكهرباء، قطع طرق، إطلاق النيران على بعض الأقوال الأمنية).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.