جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

الخميس: “الملتقى الإعلامي” ابريل القادم بشعار “الإعلام .. متغيرات الصناعة .. ومتطلبات التطور”

اﻹعلامي / أشرف شندي

اشاد الامين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس بدور الشباب في التنمية الاعلامية بالمجتمعات العربية، مؤكدا على اهمية دعم الوجه الشبابية والتى تمثل النسبة الأكبر في تعداد السكان، خاصة المجتمع الكويتي، مشيرا ان الشباب في مجتمعهم عليهم عبء كبير ومتنام في خدمته وتنميته وتطويره.

وقال الخميس خلال بيان صادر عن هيئة الملتقى الاعلامي ” ان الملتقى الاعلامي العربي المزمع انعقاده في الفترة 20 -22 ابريل القادم تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء، سينطلق تحت شعار “الإعلام .. متغيرات الصناعة .. ومتطلبات التطور”، وسيولي اهتمام خاص بالاعلاميين الشباب، مؤكدا ان الملتقى يتبنى في دورته السادسة عشر معايير خاصة من خلال جلساته، وذلك لدعم الخلق والابداع الاعلامي، واستثارة الطاقات الكامنة لدى الجيل القادم من الاعلاميين، وتهذيب الذوق العام، ونقل الخبرات بين الأجيال، وصد الغزو الفكري والثقافي عن المجتمع والأمة”.

واضاف الخميس خلال البيان “ان الملتقى لهذا العام سيضم عدد من ورش العمل والندوات الحوارية التى ستناقش قضايا مرتبطة بمصادر المعلومات وتدفقها، وكيفية معالجة الأخبار الكاذبة، وتجنب اللبس في نشر الخبر غير الصحيحة، خاصة مع ازدياد مصادر الاخبار وتنوعها، وازدياد الاهتمام بوسائل الأعلام بشكل لافت للنظر في الآونة الأخيرة، نظرا لما يمر به العالم بصورة عامة من أحداث سياسية واجتماعية واقتصادية تستوجب التوقف عندها، ومتابعة هذه المجريات خطوة بخطوة، للوقوف على المجريات والأحداث التي نمر بها، مشيراً إلى الدور الحيوي الذي يلعبه الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر في مناقشة اهم تلك الأحداث على الساحة العربية والعالمية”.

وتطرق الخميس خلال البيان الى الدور الحيوي التى توليه دولة الكويت في احتضان القضايا الاعلامية المستثاره على الساحة، لتصبح الكويت متمثلة في وزارة الاعلام مظلة عربية بارزة في مجالات الإعلام المختلفة، ومشيرا الى رؤية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، في تحويل الاعلام من مفهومة التقليدي الى المفهوم الحضاري الذي يتمتع بالحيادية والمسؤولية والشفافية في نقل وتحليل الاخبار، وخلق الحوافز، وتشجيع التطلعات للفرد والجماعة، وتبادل المعلومات، وخلق أرضية مشتركة للعمل في خدمة المجتمع ودعم تماسكه للارتقاء بالانتاج الفكري والثقافي.

ودعا الخميس الجهات والمؤسسات الاعلامية والطلاب من داخل وخارج دولة الكويت الى سرعة التسجيل من خلال الموقع الالكتروني arabmediaforum.net ، وللمراسلة من خلال Info@arabmediaforum.net ، وذلك لسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لدعوة ضيوف الملتقى من داخل وخارج الكويت، خاصة في ظل الاقبال المتزايد على حضور فعاليات الملتقى الاعلامي.

للتعرف على كافة أنشطة الملتقى الإعلامي العربي، برجاء متابعة حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي @arabmediaforum