جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

الثلاثاء.. انتخاب رئيس اتحاد الغرف السياحية بعد اكتمال تشكيل المجلس بالمعينين

khaled-ramy-wazeer-alsiaha-masr-arshy-pic-2309

يعقد مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، الثلاثاء المقبل، أول اجتماع له بعد اكتمال تشكيله بصدور قرار وزير السياحة خالد رامي، القرار الوزارى رقم 378 لسنة 2015 بشأن قائمة المعينين بمجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية لاستكمال تشكيل المجلس.

وتضمن القرار تعيين كل من عمرو العزبي، مستشار الوزير، مندوبًا عن وزارة السياحة، أماني محمد عادل الترجمان، محمد نادر محمد هشام، ممدوح فيليب تادرس، هيثم نصار، أعضاء بمجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية.

وقال حسام الشاعر، عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، إن أول اجتماع للمجلس الجديد بكامل تشكيله سيشهد عقد الجلسة الإجرائية لمجلس إدارة الاتحاد لاختيار الرئيس والنائب وأمين الصندوق.

وأضاف “الشاعر”، أن أهم الملفات التى سيتم مناقشتها عقب انتهاء الجلسة الإجرائية، أزمة وقف التأشيرات للسياحة الفردية ومدى تأثيره سلبا على القطاع السياحى، مشيرًا إلى أنه سيطالب بتمثيل الاتحاد باللجنة المشكلة لبحث الأزمة، والتى تضم وزارة السياحة والخارجية وعددا من الجهات السيادية الأخرى.

وأشار إلى أن وضع السياحة في الأولويات الرئيسية للدولة؛ هو الهدف الذى سيسعى إليه الاتحاد لتكون على الأجندة الرئيسية للدولة؛ خاصة أن صناعة السياحة يجب أن تكون هى القاطرة الرئيسية؛ لأنها أمل مصر، موضحا أنه سيسعى إلى تغيير التشريعات الخاصة بالغرف السياحية.

وتالبع: يجب أن يكون هناك نوع من الاستقلالية بين الغرف السياحية والجهة الإدارية المتمثلة فى وزارة السياحة، مشيرا إلى أن تعديلات التشريعية يجب أن تركز على الفصل ما بين التمويل ومصادر التمويل الخاصة بالمصروفات وإيرادات الصناديق الخاصة، وتحديد أولويات الصرف من خلال الجمعية العمومية للغرف والاتحاد خاصة أن هذه الصناديق أحدثت لبسا بين الجهة الإدارية والجمعيات العمومية للغرف السياحية.

وأكد أنه سيسعى للم شمل الغرف السياحية والتعاون البناء بين الخمس غرف تحت مظلة الاتحاد، من خلال منظومة شاملة وخطة تخدم صناعة السياحة في البلد كلها، وتشمل تطوير فى منظومة الشركات والمحلات السياحية والمطاعم والبازارات، وكذلك تنظيم العلاقة بين شركات السياحة والفنادق، مؤكدا على أهمية تطوير منظومة التدريب من خلال نظام مؤسسي كامل، وبطريقة أكاديمية بحتة خاصة أنه يتم الصرف عليه بمبالغ كبيرة.

ولفت إلى أنه سيبذل قصارى جهده لافتتاح المبنى الجديد للاتحاد بالشيخ زايد؛ ليخدم جميع الغرف السياحية، وكذلك الاستفادة من التطورات التى شهدها مركز القيادة العالمية، حيث يجب أن يوضع على التراك العالمى لخدمة القطاع السياحى كله.

يذكر أن انتخابات مجلس إدارة الغرف السياحية التى أجريت فى 28 من فبراير الماضى قد انتهت بفوز كل من ناصر ترك، إلهامى الزيات، حسام الشاعر، عادل الحجار، محمد القطان، وبذلك يكتمل تشكيل المجلس من الأعضاء المنتخبين ورؤساء الغرف الخمسة والخمسة المعينين من الوزير.