طالب وزير التموين والتجارة الداخلية د.خالد حنفي ، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية بحصر المناطق والأحياء التي لا يوجد بها مخابز بلدية مدعمة ومحلات بقالة تموينية وبها كثافة سكانية عالية.

يأتي ذلك لتشجيع المواطنين والتيسير لهم في إقامة مخابز بلدية ومحلات تموينية بهذه المناطق طالما تم الأخذ بالشروط الموضوعة.

كما حنفي طلب خلال اجتماعه مع وكيل وزارة التموين بالإسكندرية مبارك عبد الرحمن وقيادات التموين بالمحافظة بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على المخابز البلدية لمتابعة الخبز المنتج ومدى جودته ، وأيضا على محلات البقالة التموينية للتأكد من جودة السلع وتوافرها وقيام البقالين بصرف السلع التموينية للمواطنين والمنحة التموينية مع فارق نقاط الخبز ، بالإضافة إلى القيام بجولات على فروع المجمعات الاستهلاكية للتأكد من توافر السلع وجودتها والالتزام بالأسعار المخفضة التي تم الإعلان عنها وحسن معاملة المواطنين.

وطالب بالتواصل مع شركات الكروت الذكية لسرعة تحويل بطاقات التموين الورقية إلى ذكية واستخراج بطاقات بدل التالف والفاقد وبطاقات صرف الخبز للتيسير على المواطنين في الحصول على مستحقاتهم في منظومتي الخبز والسلع التمويني.