جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

مقالات

التصوف ليس لعبة للمرشحين للحصول على كرسى البرلمان

11032291_445112015690387_2853575817598788218_n

10438283_338025833065673_7615920929861074538_n   

 كتب / حسن البهنساوي 

التصوف ليس لعبه للمرشحين ؟
بسبب
الصراع على كرسى البرلمان ؟
سماحة السيد الحسيب النسيب الشريف السيد / عبد الهادى القصبى
شيخ مشايخ الطرق الصوفية بجمهورية مصر العربية

ان الهجوم الذى انهال على التصوف الان من اشاعات وأقاويل لتفرقة الصف الصوفى بسبب الحصول على كرسى البرلمان فى المرحله الثانية سيسبب تفرقه كبيرة على التصوف فى العصر الحالى _ فواجب عليك سماحة الشريف النهوض والظهور لتبرير الموقف والدفاع عن ما ادعته بعض المرشحين فى قوائم معينة للحصول على كرسى البرلمان _ فالتصوف ليس لعبة ليلعب به من لا يعرف قدرة . حتى ولو كان عضو مجلس شعب _ او _ وزير _ او _ فريق _ او _ رئيس جمهورية _ او_ اعلام _ ان التصوف اعلى وارقى منزله من هذه المناصب ولا يهان مهما كان الامر فأنت علم التصوف وواجب عليك ان تدافع عنه من كل من يشوهه وينهال علية للحصول على كرسى للبرلمان _ وهذا امر خطير سيسجل فى عهدك وانت على كرسى المشيخة فلا نسمح بذلك ان يهان التصوف نحن مريدين الطرق الصوفية _ وعندما تهان اى طريقة صوفيه كانت إهانة لجميع الطرق الصوفية _ فكل منا يتبع طريقه ولكن نحن فى الاول والاخر محبين لجميع الطرق الصوفية لان هذا منهجنا نحب الكل لاننا تحت عباية واحدة وهى الصوفية _ كما تعلمنا من اسيادنا ومشايخنا واقطابنا رحمة الله عليهم _ فنحن لم نسمع قط انهم تسارعوا على كرسى برلمان أو كرسى رئاسة .

ولم نسمع انهم عرضوا التصوف الى اهانات قط . عليك ان تحازر من تفتيت التصوف . فكرسى البرلمان زائل . وانت ايضا زائل .

ونحن زائلون ولكن التصوف باقى الى يوم الدين . فحافظ علية . لأنك نصبت لمنصبة لتحافظ علية وتدافع عنة وتدير مصالحة . سيسجل التاريخ الصوفى ما يحدث الان من صراعات وتشوهات للتصوف ولرجال التصوف بسبب الصراع على كرسى البرلمان . ونرجوا كل الرجاء من جميع المرشحين أن يتركوا اسم التصوف من لعبة الانتخابات حتى لا تنهال عليكم مردين التصوف ولم يقدر شيخ المشايخ على غضب المردين فالمردين اقوى بكثير من مناصب الكراسى والتصوف اعلى وارقى منزله من كرسى البرلمان ورئيس الجمهورية .

فتذكروا جيدا ماهى مهام عضو المجلس وكيفية الحفاظ على مؤسسات الدوله . الان أهانات لمؤسسة كبيرة . فماذا ستفعلون بعد نجاحكم وانتم على كرسى البرلمان .

المقالة تحمل مسئولية الكتاب ولا تعبير عن سياسة الجريدة