جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

التحالف العربي يقصف مواقع الحرس الجمهوري بصنعاء

er868q0s19991

صنعاء – أ ش أ 

قصفت طائرات التحالف العربي، فجر الأربعاء، عددا من المواقع التابعة للحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في اليوم السابع لعملية «عاصفة الحزم» التي ينفذها التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية.

واستهدفت عمليات القصف، التي تعد الأعنف على الإطلاق، معسكر الحرس الجمهوري بحزيز جنوب صنعاء ومخازن للأسلحة، كما استهدفت مواقع الدفاع الجوي والساحلي في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقد اندلعت حرائق في مصنع للبان في الحديدة بسبب قصف المواقع المجاورة له، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى جراء القصف.

وشملت أهداف القصف، عددا من المواقع في محافظات أخرى، ففي عدن تم قصف مخازن أسلحة اللواء الخامس في منطقة الرباط وسمعت أصوات انفجارات عنيفة من داخله وشوهدت ألسنة النيران تندلع فيه. كما سمعت أصوات انفجارات في مطار عدن لم يعرف مصدرها.

وفي محافظة الضالع، استهدفت الطائرات معسكر الجرباء التابع للواء 33 مدرع، والذي يضم قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة الموالية للرئيس اليمني السابق، بالإضافة إلى مبنى المحافظة الذى يسيطر عليه الحوثيون. كما استهدفت الطائرات مقر اللواء 55 التابع للحرس الجمهوري في مديرية يريم في محافظة إب المجاورة.

واستهدفت الطائرات مواقع للحوثيين في محافظة صعدة شمال اليمن، معقل الحوثيين، والتى شهدت قصفا مدفعيا متبادلا بين القوات السعودية والحوثيين، الثلاثاء، خاصة في المناطق الحدودية بين البلدين.