جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

البيت الفني للمسرح يستقبل العيد بـ14 عرضًا في القاهرة والإسكندرية

290340_0 (1)انتهى البيت الفني للمسرح، من وضع خطة عروض مسرح الدولة خلال إجازة عيد الفطر، على جميع مسارح القاهرة والإسكندرية.

 

وقال الفنان أحمد فتوح، رئيس البيت الفني للمسرح، في بيان، الثلاثاء، إن جميع فرق مسرح الدولة ستعمل بكامل طاقتها خلال عيد الفطر لإسعاد الجمهور، بتقديم 14 عرضًا مسرحيًا بمشاركة أكثر من 500 فنان، إضافة إلى عدد من نجوم المسرح المصري الذين يستقبلون الجمهور بداية من ثاني أيام العيد.

وأضاف أن مفاجآت مسرح الدولة تتواصل وسيتم الإعلان لاحقًا عن موعد افتتاح العرض المسرحي «ليلة من ألف ليلة» للنجم يحي الفخراني، المقرر عرضه عله خشبة المسرح القومي بعد الانتهاء من تقديم عروض العيد.

ومن المقرر أن يشهد مسرح بيرم التونسى بالإسكندرية عرض مسرحية «غيبوبة» لفرقة المسرح الحديث، بطولة الفنان أحمد بدير، وتأليف محمود الطوخي، وإخراج شادى سرور، وذلك استثمارًا لنجاحها الجماهيري خلال فترة عرضها الأولى قبل شهرين.

كما يشهد مسرح ميامى تقديم مسرحية «حلم ليلة صيف» من تأليف وليم شكسبير، وإخراج مازن الغرباوي، وبطولة حسام داغر وأميرة عبدالرحمن، كما تقدم فرقة المسرح الكوميدى مسرحية «أنا الرئيس» على المسرح العائم الكبير في المنيل، بطولة الفنان سامح حسين والفنانة حنان مطاوع، تأليف يوسف عوض، وإخراج محسن رزق.

بينما تفتتح فرقة مسرح الغد العرض المسرحى الجديد «نـوفل» بطولة محمد شرف وعبير عادل، وإخراج سامح مجاهد، وذلك على مسرحها بالبالون.

وفي مسرح الطليعة بالعتبة تستأنف الفرقة تقديم عرضي «هنا أنتيجون» من إخراج تامر كرم على قاعة زكى طليمات، و«روح» من إخراج باسم قناوي على قاعة صلاح عبدالصبور، إضافة إلى عرض «3D» في قاعة صلاح جاهين بمسرح البالون.

وللأطفال، يقدم البيت الفني للمسرح العرض الجديد «الرسام الموهوب» من إنتاج فرقة المسرح القومى للأطفال، وإخراج زين نصار على مسرح متروبول بالعتبة، ويقدم مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة عرض «فركش لما يكش» تأليف وإخراج شوقي حجاب، ومسرحية «اللعبة الشقية»، إخراج هاني عز الدين، على مسرح الحديقة الدولية في مدينة نصر.