جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

البابا تواضروس يصل النمسا في محطته الثالثة بأوروبا

large-396948879025362117

أ ش أ

وصل بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، صباح اليوم الخميس، إلي فيينا بالنمسا، وذلك في محطته الثالثة لجولته الرعوية بإيبارشيات أوروبا، حيث صاحبه خلال السفر سكرتيره الخاص القس أنجيلوس إسحق، والمتحدث الرسمي بأسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم، بالإضافة لأسقف النمسا الأنبا جابريال، الذي كان متواجدا بإيطاليا لحضور مؤتمر كهنة أوروبا هناك.

وتوقف البابا قبل وصوله للنمسا في مدينة فلورانسا، حيث ألقي كلمة في الملتقي الثقافي للأديان، ودارت كلمة قداسته حول أسباب العنف وكيفية مواجهته في إطار القيم الدينية والثقافية، كما ذكر تجربة بيت العائلة المصرية، وكيف تنمو هذه المؤسسة برعاية الأزهر والكنيسة القبطية.

وانعقد الملتقى بحضور وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتلوني وعمدة المدينة الثقافية ناردلا، والسفير المصري بإيطاليا عمرو حلمي، والسفير الإيطالي بالقاهرة.

كما ألتقى البابا ببعض الأقباط المتواجدين بمدينة فلورنسا وهو في طريقه إلى النمسا، وقد حرصوا على أخذ الصور التذكارية معه.

يذكر أن البابا تواضروس، وصل لإيطاليا، يوم الأربعاء الماضي، لافتتاح مؤتمر كهنة وخدام الكنائس القبطية في أوروبا، الذي استمرت فعالياته لمدة 3 أيام، وتفقد خلالها عددا من الكنائس القبطية في إيطاليا بصحة أسقف ميلانو الأنبا كيرلس وأسقف تورينو الأنبا برنابا، ضمن جولة البابا الرعوية لإيبارشيات أوروبا، والتي بدأها بهولندا، قبل أن يصل إيطاليا يوم 6 مايو، وغادرها مساء أمس الأربعاء.