جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

“الاستثمار” تعرض تأجير بنزيون الدرب الأحمر للصناعة لترويج منتجات المحافظات

420155133849عرضت وزارة الاستثمار على وزارة الصناعة استغلال فرع بنزيون الدرب الأحمر لعرض منتجات التجمعات الصناعية على مستوى المحافظات، والتى تمت فى التجربة الأولى بفرع عمر أفندى المهندسين بقيمة 271 ألف جنيه شهرياً من إجمالى 10% من قيمة المبيعات، إلا أن بنزيون يتبع الشركة القابضة للسياحة بخلاف فروع عمر أفندى والتى تتبع القابضة للتشييد والبناء.

وقال أحمد طه، رئيس مركز تحديث الصناعة بوزارة التجارة والصناعة، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إن التعاقد على استئجار فروع أخرى تقع تحت مظلة وزارة الاستثمار سيتم ولكن بعد تقييم تجربة استغلال فرع عمر أفندى بالمهندسين فى فترة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر للخروج بنتائج التجربة الجديدة ومعرفة إيجابياتها وسلبياتها.

وأضاف طه، أن هناك 16 ألف عارض من 47 تجمعا صناعيا على مستوى كافة محافظات الجمهورية وفقا لبرنامج مركز تحديث الصناعة لإحياء التجمعات الصناعية بالمحافظات المختلفة من الورش والقطاعات الصغيرة ومتناهية الصغر لترويج وتسويق منتجاتهم ، والتى تضم منتجات المرأة المعيلة والورش التى تتبع الجمعيات من مختلف المحافظات .

وأشار إلى أن استغلال فروع عمر أفندى مع وزارة الاستثمار تتم بتمويل من ميزانية مركز تحديث الصناعة ويتوقف دور العارضين عند توصيل منتجاتهم لمقر الفرع لبيعها من خلال موظفين يتم تعيينهم من مركز تحديث الصناعة ، على أن يتم تحصيل بيع منتجاتهم على الفور عند تسويقها.

كما أوضح أن المركز يستهدف ترويج منتجات من 52 الى 55 تجمعا صناعيا فى خطة خلال 3 سنوات قادمة، مع دراسة الاستفادة من مواقع فروع عمر أفندى التى تختلف فى إيجارها على حسب المساحة والموقع الجغرافى مع وزارة الاستثمار.

وأوضح أنه سيتم افتتاح الدور الثانى لفرع عمر أفندى المهندسين 15 سبتمبر من العام الجارى لاستكمال معروضات الفلكلور الوطنى والتجمعات الصناعية.