جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اقتصاد غير مصنف

الاتنين .. انطلاق مؤتمر الاموال لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

دعوه
دعوة مؤتمر الاموال لعرض نتائج مبادرة الرئيس لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الاتنين .. انطلاق مؤتمر الاموال لعرض نتائج مبادرة الرئيس لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

تنظم فعاليات مؤتمر “عام على مبادرة الرئيس السيسى لدعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة” في 27 مارس الجارى بفندق ماريوت الزمالك، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة وطارق عامر محافظ البنك المركزى، وذلك بحضور عدد من الوزراء ورؤساء البنوك ورجال الأعمال وممثلى المجتمع المدنى ومنظمات الأعمال.

 

وفي هذا السياق صرح ماجد على، أمين عام المؤتمر ورئيس تحرير جريدة الأموال ” إن الفعاليات تأتى فى إطار الوقوف على ما تحقق في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعم المشروعات الصغيرة بـ200 مليار جنيه، ووضع رؤية واقعية لخارطة طريق جديدة لمستقبل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعد تحرير سعر الصرف ” .

 

وأضاف أمين عام المؤتمر أن البنوك والجهات التى تتعامل مع المشروعات الصغيرة ستعرض تجاربها في هذا القطاع خلال فعاليات المؤتمر، والتحديات التى تواجه تلك الجهات في تفعيل المبادرة الرئاسية، مؤكدًا أن التوجه القومى والاستراتيجى للدولة يركز خلال الفترة الحالية على المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية، وتساعد على توفير فرص عمل للشباب بما يسهم فى القضاء على الفقر والبطالة.

 

ولفت إلى أهمية دور البنك المركزى كرقيب على البنوك فى ضمان نجاح المبادرة الرئاسية وكذلك التنسيق بين السياستين المالية والنقدية لدعم صغار المستثمرين.