جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

«الاتصالات والتعليم» تنظمان ملتقى «الإنترنت الآمن» بأسوان السبت

306070_0_0

تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، السبت، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد الدولي للاتصالات، اليوم العالمي للإنترنت الآمن، بإحدى المدارس بمحافظة أسوان تحت شعار (معا من أجل إنترنت آمن).

يأتي هذا الملتقى في إطار مبادرة الاتحاد الأوروبي بالاحتفال العالمي بيوم الانترنت الآمن Safer Internet Day في فبراير من كل عام من خلال الشبكة الأوروبية Insafe، ومبادرة الاتحاد الدولي للاتصالات للانترنت الآمن للأطفال COP والذي تشارك به مصر بفاعلية منذ عدة سنوات.

يذكر أنه تم اختيار محافظة أسوان كأحد محافظات الوجه القبلي لنشر الوعي بقضايا الاستخدام في مناطق غير العاصمة، وهو نهج جديد تنتوي اللجنة الوطنية للاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال انتهاجه في اللقاءات المقبلة، والذي يتسق مع التوجه الحكومي العام للتواصل مع التلاميذ وأولياء الأمور والشباب في مختلف محافظات الجمهورية لرفع الوعي التكنولوجي لدى كافة هذه الفئات.

ومن المقرر أن يشهد الملتقى منح الطلاب المشاركين لقب سفير الانترنت الآمن، وهو اللقب الذي يمنح لأول مرة في العالم العربي، بحيث يعطى لكل طالب جواز سفر افتراضي يحمل بياناته ويحصل على ختم أو توقيع من إدارة مدرسته كلما قام بنشاط توعية لزملائه في المدرسة، بحيث يتكون سفراء يحملون رسالة التوعية بالاستخدام الآمن للانترنت في كل محافظات الجمهورية.

كما سيشهد الملتقى الإعلان عن إطلاق النموذج الأول للمحاكاة للاتحاد الدولي للاتصالات في المدارس، حيث يتم في هذا النموذج عمل محاكاة لمجموعة عمل مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات لحماية الأطفال على الانترنت، بحيث يشترك الطلاب في مناقشة استخدامات الانترنت وما قد ينجم عنها من مخاطر وابتكار حلول وسياسات لها بعد تدريبهم على عملية اتخاذا القرار داخل الاتحاد الدولي للاتصالات.

ويتضمن المالتقى إطلاق قناة خاصة على الـ Youtube لبرنامج الاستخدام الآمن للإنترنت والتي تحتوى على عدد من الفيديوهات باللغة العربية والموجهة للتوعية بالاستخدام الآمن للانترنت.

كما تنظم شركة ميكروسوفت ورشة عمل لأولياء أمور الطلبة حيث يتم تناول القضايا الخاصة بحماية الأطفال على الإنترنت وسبل الاستفادة القصوى منها.