جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

الاتحاد العالمي للصوفية يطالب بتشكيل اتحاد فيدرالي عربي

94321_660_2694360_10_0

طالب الشيخ علاء أبو العزائم، رئيس الاتحاد الصوفي العالمي، بإحياء المشروع الوحدوي بين مصر وليبيا، وإنشاء دولة موحدة بين البلدين، تكون نواة لوحدة عربية شاملة تنضم لها في ما بعد الدول العربية الراغبة في الوحدة، مشيرًا إلى أن الأولوية يجب أن تكون للسودان وتونس بعد مصر وليبيا.

وقال “أبو العزائم” في بيان له اليوم، إن المشروع الوحدوي بين مصر وليبيا والذي سينضم له لاحقا بقية الدول العربية يجب أن يكون اتحاد فيدرالي وفقًا للنموذج الأمريكي على أن تتولى مصر رئاسة الاتحاد، في حين تحتفظ كل دولة بنظامها السياسي سواء نظام جمهوري أو نظام ملكي.

وأضاف أن الدول العربية التي تحكمها ممالك سواء في الخليج أو المغرب ستحتفظ بنظامها السياسي كما هو، في حين ستشارك شعوبها في الانتخابات التي ستجرى لاختيار رئيس من مصر ليكون رئيس الاتحاد العربي، وأشار إلى أن الاتحاد الفيدرالي العربي وفقًا للنموذج الأمريكي سيكون له “كونجرس” عربي يمثل جميع الشعوب العربية، في حين سيكون لكل بلد عربي برلمان محلي.

وعن سبب حصر منصب الرئيس الاتحادي على مصر، قال “أبو العزائم” إن أي مرشح مصري سيفوز نظرًا للكثرة العددية للناخبين المصريين بالمقارنة بباقي الدول العربية، خصوصًا وأن مصر بها كثافة سكانية عالية تصل الآن إلى 90 مليون نسمة.