جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

الإمارات: الارهاب في ليبيا لا يعد تيارا سياسيا

libya clashessss2-0911

القاهرة – أ ش أ
أكد رئيس وفد الإمارات إلى إجتماع الجامعة العربية الطارئ خليفة الطينيجي، الثلاثاء، أن “الإرهاب الذي يهدد أمن ليبيا واستقرارها لا يعد تيارا سياسيا، إنما جرائم تستهدف الأبرياء”.

وقال «طنجي»، في كلمته خلال اجتماع الجامعة العربية الطارئ لبحث التطورات في ليبيا، الثلاثاء، إن العالم يشهد تحديات خطيرة، مضيفا أن الإمارات تدين الأعمال الإجرامية المتواصلة التي تمارسها التنظيمات الإرهابية المتطرفة على وجه الخصوص ما يسمى بـ«داعش» التي تهدف إلى قتل المدنيين وترويعهم وتشريدهم خاصة في سرت الليبية.

وأضاف: “دولة الإمارات تتقدم بخالص التعزية والمواساة لأهالي ضحايا الجرائم الإرهابية”، مؤكدا أن بلاده تدعم الحكومة الليبية الشرعية وجهودها لبسط سيادتها على التراب الليبي.

وشدد على ضرورة وقوف الدول العربية والدولية الى جانب الحكومة الشرعية والشعب الليبي الشقيق بقيادة البرلمان المنتخب والحكومة التي انبثقت عنه، مشيرا إلى أن ميليشيات الحوثي لم تترك حرمة الأعراف الدبلوماسية والتشريعات القوانين الدولية إلا وانتهكتها .

وقال رئيس وفد الإمارات إن بلاده تدين وبشدة احتلال جماعة الحوثي مقر سفارتها بالعاصمة اليمنة صنعاء، مطالبة بإخلاء المقر فورا وإعادة تسليمه إلى موظفيها مع احتفاظ الإمارات بحقها في إحالة مرتكبي الهجوم إلى العدالة.