جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

الإرهاب يواصل مؤامراته الدنيئة ضد المصريين

s72014123632واصل الإرهاب مؤامراته الدنيئة ضد المصريين، حيث شهدت سكك حديد ترام المطرية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، انفجار عبوة بدائية الصنع، وانقل خبراء المفرقعات بالقاهرة لفحص ملابسات الحادث والقيام بعمليات التمشيط، تحسبًا لوجود أى عبوات ناسفة أخرى بمحيط المكان.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغًا من غرفة النجدة بانفجار عبوة على شريط السكة الحديد بترام المطرية، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات للتمشيط، كما انتقلت قيادات الحماية المدنية إلى المكان.

إبطال مفعول عبوة ثانية فى محيط واقعة انفجار الأولى

وتمكنت قوات الحماية المدينة بالقاهرة، من إبطال مفعول عبوة ثانية فى محيط واقعة انفجار العبوة البدائية على شريط سكة حديد ترام بميدان المطرية، وتم التعامل معها بمدفع المياه وبتمشيط المكان لم يتم العثور على مواد متفجرة أخرى.

فيما وقع انفجار داخل كابينة كهرباء بشارع الجزائر بجوار حى البساتين، وعلى الفور انتقل اللواء ممدوح عبد القادر مدير الحماية المدنية، وخبراء المفرقعات وقاموا بعمليات الفحص والتمشيط للوقوف على ملابسات الحادث.

وتسسبب الانفجار فى تهشم عدد من نوافذ العقارات والسيارات المحيطة بمكان الانفجار.

انفجار بمحول كهرباء بالقرب من شركة أدوية بأنشاص الرمل

وفى الشرقية وقع انفجار بمحول كهرباء بالقرب من شركة أدوية بإنشاص الرمل بمركز بلبيس بالشرقية، وتم إخطار خبراء المفرقعات لفحص البلاغ.

وتوقفت حركة القطارات بخط الشرق “الزقازيق- القاهرة”، إثر انفجار بقضبان السكة الحديد ما بين “أنشاص الرمل ومشتول السوق” بمحافظة الشرقية، وذلك بعد دقائق من انفجار محول كهرباء بالقرب من شركة أدوية بأنشاص الرمل بمركز بلبيس بالشرقية.

فيما توجه خبراء المفرقعات لفحص البلاغ وتم فرض كردون أمنى حول المكان، وتمشيطه للعثور على ثمة مواد متفجرة أخرى.

وأدى الانفجار لحدوث كسر يقترب من 50 سم بالقطبان، أعقبه إيقاف حركة القطارات على خط القاهرة الزقازيق.

وقال اللواء السيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، إنه تم عمل كردون أمنى حول المنطقة وتمشيطها للتأكد من عدم وجود عبوات ناسفة أخرى، لافتًا إلى عدم وجود أى إصابات جراء هذا الانفجار أو عبوات ناسفة أخرى.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات أنه سيتم استئناف الحركة بمجرد انتهاء السكة الحديد من إصلاح القضبان التى تضررت بسبب الانفجار.

انفجار عبوة ناسفة فى شارع الجزائر بجوار حى البساتين

وقال شهود عيان، إن عبوة ناسفة إنفجرت فى شارع الجزائر بالقرب من الإنفجار الأول الذى وقع داخل كابينة كهرباء بذات الشارع، و أن رجال الحماية المدنية وصلوا على الفور الى محيط الحادث، وقاموا تمشيط المنطقة.

وأوضحوا أن الإنفجار أسفر عن إصابة عدد من المواطنين الذين تم نقلهم على الفور الى المستشفيات القريبة من موقع الأحداث.

من جانبها فرضت قوات الحماية المدنية بالقاهرة كردون أمنى بمحيط الإنفجار الذى وقع بشارع الجزائر بالمعادى، وذلك بعد إنفجار كابينة كهرباء و عبوة ناسفة، وتمشيط المنطقة بواسطة الكلاب البوليسية، وجارى عمل مسح شامل للمنطقة.