جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

الإخوان المسلمون يسعون إلى لملمة شتات معسكر #فجر_ليبيا

9dc65493-7ffd-4698-a65c-dc93edc1a45e_16x9_600x338

كشف مسؤول ليبي من شركة البريد والاتصالات عن رصد مكالمة هاتفية بين قادة فجر ليبيا تأمر ببدء الهجوم على مناطق ورشفانة والزنتان التابعة لسلطة مجلس النواب غرب ليبيا وتدميرها.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن المسؤول قوله إن القيادي بحركة الإخوان المسلمين علي الصلابي أصدر أوامره لعضو المؤتمر منتهي الولاية والقيادي البارز ضمن ميليشيات فجر ليبيا في مدينة مصراتة عبد الرحمن السويحلي ببدء تنفيذ عملية عسكرية تستهدف منطقة ورشفانة المتاخمة للعاصمة طرابلس غربا ومدينة الزنتان الجبلية غرب البلاد.

وأثارت التصريحات المنقولة عن المسؤول جدلا واسعا في الأوساط الليبية حيث يرى مراقبون أن توقيت العملية العسكرية المراد منه لملمة شتات ميليشيات فجر ليبيا المتصارعة منذ فترة فيما بينها بسبب الانشقاقات الحادة التي أحدثها انسحاب ميليشيات مصراتة من عملية فجر ليبيا.

وفي ذات السياق تسعى حركة الإخوان المسلمين إلى إسقاط المجلس البلدي لمدينة مصراتة من خلال دعم حشود أهلية تعتصم منذ أربعة أيام مناديةً بإسقاط رئاسة المجلس واستبداله بآخر بسبب ما وصفته بـ”خيانة رئاسة المجلس للثورة”.

يشار إلى أن قادة المجلس البلدي لمدينة مصراتة أعلنوا منذ فبراير انخراطهم في عملية الحوار السياسي الليبي من خلال وفد ممثل للمجلس البلدي، مما أحدث خلافات حادة بينه وبين المؤتمر منتهي الولاية بطرابلس، إضافةً لسحب مصراتة لأبرز ميليشياتها (الحلبوس والمحجوب) من معارك فجر ليبيا ضد قوات الجيش الليبي بغرب البلاد.