جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

الإثنين.. انطلاق مهرجان “أيام القاهرة” للموسيقى المعاصرة 2015

4201526225845

تنطلق فعاليات الفترة الأولى لمهرجان “أيام القاهرة للموسيقى المعاصرة 2015″، الإثنين 26 أبريل، الذى تنظمه الجمعية الأوروبية المصرية للموسيقى المعاصرة، حتى 4 مايو القادم.
يتضمن برنامج المهرجان، حفل للثنائى الأسبانى”راهل جارثيا تاماس وفكتور دلاروزا” بمركز الهناجر للفنون فى الثامنة من مساء الغد، ومناقشات وعزف على العود للفنان السورى”محمد قدرى دلال”فى السابعة من مساء يوم 28 ابريل بمتحف الفن المصرى الحديث بالأوبرا.
ويستضيف متحف الفن المصرى الحديث بالأوبرا فى الواحدة من ظهر يوم 29 أبريل المؤلف السويسرى “أوسكار بيانكى” الحائز على جوائز عالمية والمؤلف السورى “زيد جابرى” أحد أهم المؤلفين العرب على الساحة الدولية ليتناقشا على امكانية دمج الالات العربية فى التأليف الموسيقى الكلاسيكى المعاصرمع تدريبات للعود فى السابعة من مساء نفس اليوم.
يقدم ثنائي اومس اند جيب (UMS & JIP) فى السابعة من مساء يوم 29 إبريل حفلة بقاعة جيرهارت بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، إلى جانب مقابلة مع المؤلفين الموسيقيين بالقاعة الشرقية (أوريانتال هول) بالجامعة الأمريكية بوسط البلد فى الثانية عشر ظهر يوم 30 إبريل وحفلة فى الثامنة من مساء نفس اليوم بنفس القاعة.
فى ختام المهرجان يقدم فى الثامنة من مساء يوم 4 مايو، يقدم التراس (ULTکAS)بسام حلقة ومجموعة القاهرة للموسيقي المعاصرة، مؤلفات موسيقية كهرو صوتية بمشاركة” نسمه عبد العزيز ـ آلات ايقاعية، خالد داغرـ تشيللو كهربائي، شريف الرزاز ـ باص كلارينت، بسام حلقة ـ موسيقي اليكترونية.
تتكون المجموعة المصرية للموسيقي المعاصرة من أفضل وأمهر الموسيقيين خريجي كونسيرفاتوار القاهرة من أجيال عدة ومن المقيمين أيضا فى العديد من دول العالم، ويشرف حاليا علي المجموعة البروفيسور جيرهارد موللر هورنباخ، مدير مركز الموسيقي المعاصرة بفرانكفورت والذي يتميز بخبرته الطويلة في الإشراف علي العديد من المجموعات الموسيقية والتي تهتم بمجال أداء الموسيقي المعاصرة في العديد من الدول الأوروبية.