جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

الأربعاء.. «البحث العلمي» تنظم مؤتمر التنمية التكنولوجية والمجتمعية بجنوب الصعيد

aldoctoor-mahmoud-saqr-masr-dw-2309

تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا مؤتمر “التنمية التكنولوجية ودورها في خلق شركات ناشئة ووظائف جديدة” بجنوب مصر، يوم الأربعاء المقبل، بمركز تنمية إقليم جنوب الصعيد بسوهاج.

وقال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن التكنولوجيا ضرورة ملحة لتحقيق التنمية المنشودة، خاصة عندما تستعمل كوسيلة لتنمية قدرات الإنسان، كما أن لها أثرا إيجابيا من الناحية الإجتماعية، حيث إن التكنولوجيا تلعب دورا مهما في نشر الأفكار والقيم الجديدة داخل المجتمع من خلال وسائل الإتصال المتوافرة.

وأكد «صقر»، في بيان له، الأحد، أن التكنولوجيا من هذا الجانب مكسب إنساني، وأن التنمية التكنولوجية ليست حكرا على مجتمع دون آخر، ويجب أن تنتشر في جميع ربوع مصر، وهذا هو الغرض من مؤتمر “التنمية التكنولوجية ودورها في خلق شركات ناشئة ووظائف جديدة”، والذي يعقد بفرع الأكاديمية الإقليمي بجزيرة قزمان بسوهاج.

وأكد على ضرورة القبول ببعض الجوانب التي تتماشى وواقع الإقليم الثقافي والاجتماعي، وذلك يحتاج إلى تطوير بعض الممارسات المحلية بحيث لا تتناقض مع الجديد، وتعمل لصالح المجتمع بكل فئاته.

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو فاروق، المشرف على مراكز البحوث الإقليمية: “لقى مؤتمر التنمية التكنولوجية ودورها في خلق شركات ناشئة ووظائف جديدة، بجنوب مصر قبولاً لدى عدد كبير من الشركات التكنولوجية والجهات ذات الإهتمام، ومنها شركة ميكروسوفت- شركة يمكن- سفارات المعرفة بمكتبة الإسكندرية- مبادرة الثقافة العلمية بالجامعة الأمريكية.

وأضاف “يشمل جدول فاعليات المؤتمر عدد من المحاضرات وورش العمل، منها محاضرة المهندس محمد الصاوي مؤسس ساقية الصاوي، ومبادرة تأهيل شباب الصعيد للعمل كمبرمجين من شركة أورانج، وغير ذلك من الفاعليات في مجال تقديم نماذج شبابية ناجحة من الصعيد، وفرص التمويل، ومجال الثقافة العلمية، ومجال التحديات المحلية.