جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

اعتقال 3 ليبيين بإيطاليا بتهمة”الإرهاب”وإصابة 9 جنود فى اشتباكات بنغازى

S1201418123350

اخبار ليبيا

ذكرت مصادر أمنية إيطالية، أن قوات الشرطة اعتقلت ثلاثة مواطنين ليبيين فى ميناء جنوة شمال البلاد، كانوا قادمين من تونس .

وأضافت المصادر ذاتها أن “رجال مكتب التحقيقات العامة والعمليات الخاصة (ديجوس) فى جنوة، كانوا قد ألقوا القبض مساء الأحد الماضى على الليبيين الثلاثة فور وصولهم إلى ميناء المدينة، على متن العبّارة (إكسلانت) التابعة لشركة السفن الكبيرة السريعة، القادمة من تونس”، لافتة إلى أنهم “يواجهون تهمة غسيل الأموال، يفاقمها هدف تمويل الإرهاب الدولي”

وأوضحت المصادر الأمنية أن “المواطنين الليبيين كانوا يستقلون ثلاث سيارات من نوع هيونداى متطابقة فى المواصفات”، وقد “وجدت فى هواتفهم بعض الصور عن الأسلحة وحرب العصابات”، فضلا عن “وثائق تخضع حاليا لتمحيص الجهات القضائية”، تحت “إشراف وكيلا النيابة بيير كارلو دى جينّارو وفيديريكو مانوتّى اللذان يتابعان القضية” .

وأضافت المصادر أن “الليبيين الثلاثة (50 و43 و39عاما) لم تكن بحوزتهم أية أمتعة فى سياراتهم”، وهم “يقبعون حاليا فى السجن، حيث سيتم فى الساعات المقبلة استجوابهم من قبل القاضي”.

وإختتمت المصادر بالقول إن “التحقيقات جارية لمعرفة ما إذا كان من المقرر أن يلتقى هؤلاء ببعض الراديكاليين الإسلاميين فى ليجوريا أو من شمال إيطاليا”، وكان عناصر الاستخبارات الإيطالية ألقوا القبض فى مطار جنوة ليلة 31 من ديسمبر الماضي، على شقيقين سوريين قبيل مغادرتهما إلى لندن .

من ناحية أخرى أصيب تسعة جنود من الجيش الليبى جراء الاشتباكات مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي، بمحاور القتال المختلفة بمدينة بنغازى، وقالت مسئولة الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة ببنغازي، فاديا البرغثى – فى تصريح اليوم الثلاثاء لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن المستشفى استقبل خلال اليومين الماضيين تسعة جرحى، جراء الاشتباكات بمحاور القتال الغربى والليثى وبوعطنى بمدينة بنغازى.

وأضافت البرغثى إن الجرحى إصاباتهم بين الخفيفة والمتوسطة والحرجة، لافتة إلى أن الإسعافات الأولية قدمت لهم، وغادر المستشفى منهم خمسة جنود وهناك 4 آخرون مازالوا تحت الرعاية الطبية، يذكر أن محاور القتال المختلفة ببنغازى تشهد قتالا عنيفا بين قوات الجيش الليبي، وقوات مجلس شورى ثوار بنغازى وأنصار الشريعة، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات.

أخبار العالم

أكدت حركة تنمية أسيوط أن مستقبل مصر في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية السائدة هو الاتجاة إلى استغلال إقليم الصعيد وموارده وفرصة الاستثمارية الواعدة وتقسيم محافظات الصعيد إلى مناطق اقتصادية متنافسة تتمتع باللامركزية مع تعيين مدير اقتصادي لكل إقليم ولكل منطقة اقتصادية وبذلك يحول إقليم الصعيد إلى إقليم جاذب للعمالة والسكان من جميع المحافظات. وأضاف عقيل إسماعيل عقيل رئيس الحركة في تصريحات له اليوم: أن أفريقيا تمثل العمق الإستراتيجي لمصر على الحكومة أن تعمل حاليا بالتعاون مع القطاع الخاص لإيجاد أسواق تصديرية جديدة للمنتجات المصرية، وخاصة في أفريقيا التي تمتلك أسواقا واعدة”. وبصفة خاصة دول حوض النيل، لتعزيز سبل التعاون، عن طريق تبادل المنافع ودعم الاقتصاد المصري من خلال زيادة الصادرات، مضيفا أن ذلك سيساهم في إحداث نقلة اقتصادية إقليمية تنعكس إيجابيًا على تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمصر خاصة وللشعوب الأفريقية بوجه عام.