جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

ارتفاع النفط بعد تقرير يقول إن السعودية قد تدعو لخفض الإنتاج

yioyuio_200_200

ارتفعت العقود الآجلة للنفط اثنين بالمائة اليوم الخميس، بعدما ذكر تقرير أن السعودية ستقترح اتفاقًا يهدف لتحقيق التوازن بسوق النفط مما يشير إلى أنها مستعدة للتوصل إلى حل وسط بعد هبوط أسعار الخام بأكثر من نصف مستواها منذ يونيو 2014.

 

وقالت إنرجي إنتليجنس نقلا عن مندوب رفيع المستوى في أوبك إن السعودية التي تقاوم حتى الآن التدخل في السوق ستقترح خفض إنتاج أوبك مليون برميل يوميًا العام المقبل.

وصعد سعر الخام الأمريكي 60 سنتًا ليصل إلى 40.54 دولارًا للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 78 سنتًا ليصل إلى 43.27 دولارًا للبرميل.

لكن المتعاملين توخوا الحذر بشأن الاقتراح وقالوا إنه صعب المنال في ظل أن كل الأطراف المعنية لديها آراء متباينة بشأن من يجب أن يخفض الإنتاج.

وكتب أسعد طنوس كبير المتعاملين في أسينا ويلث سوليوشنز في تغريدة على حسابه على موقع تويتر بعد الأنباء “السعودية تقترح خفض مليون برميل يوميا… إذا… انضمت إيران والعراق وأوبك.. بعبارة أخرى لن يحدث.. من سيخفض سيخسر حصة السوق”.

وينتظر المشاركون في السوق الآن نتيجة الاجتماع الوزاري لأوبك يوم الجمعة لمزيد من مؤشرات التعاملات، وحتى الآن لا تزال أسعار النفط تتعرض لضغوط بسبب تراكم المخزونات الأمريكية وصعود الدولار