جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

اتحاد المصارف العربية يدرس مشروع “مارشال” جديد لإعادة إعمار ٤ دول عربية

bank-jpg20150428150616

/الأناضول

قال زكريا حمود مستشار الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، إن إدارة الاتحاد تدرس تدشين مشروع “مارشال” جديد لتمويل إعادة إعمار أربع دول عربية تعرضت لنزاعات وحروب خلال الفترة الأخيرة، وهي سوريا والعراق واليمن وليبيا.

وأضاف حمود في تصريحات خاصة لوكالة الأناضول اليوم الثلاثاء، على هامش مشاركته بمؤتمر التمويل من أجل التنمية المنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة، أن أهداف المشروع تماثل أهداف مشروع ” مرشال” لإعادة إعمار أوروبا عقب الحرب العالمية الثانية.

وأوضح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، أن المشروع يستهدف وضع استراتيجية للبنوك التابعة للاتحاد لتمويل مشروعات إعادة إعمار الدول الأربعة، مشيرا إلي أن المشروع الجديد ينتظر استقرار وبلورة الأوضاع بتلك البلاد حتي يتم ضخ الاستثمارات لإعادة العمار بشكل عاجل.

وأضاف أن الدولة الأربعة في حاجة إلي تمويلات بقيمة تتعدى 3 تريليونات دولار لإعادة إعمارها، وإعادتها إلي ما كانت عليه قبل تلك الأزمة وتحقيق معدلات نمو اقتصادي.

وأشار إلى أن اتحاد المصارف العربية يعمل خلال الفترة الحالية على الدراسات الكاملة، لإعداد التمويلات الكافية لتلك الدول، عقب استقرار الأوضاع بها.