جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

اتحاد المرأة الفلسطينية بمصر يحتفل بيوم المرأة العالمي

313393_0

احتفل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في القاهرة، الأحد، بيوم المرأة العالمي، وذلك بتكريم المبدعات الفلسطينيات اللاتي أسهمن بفنهم وإبداعهم في دعم القضية الفلسطينية، وهن «لطيفة يوسف، داليا الكيالي، كنان الربيعي، آمنة بعجور».

حضر الاحتفال كل من رانيا عابدين، زوجة سفير فلسطين بالقاهرة، وأعضاء الهيئة الإدارية في الاتحاد، ومحمد القدوة، مدير مؤسسة ياسر عرفات بالقاهرة، وعدد من الرموز النسائية المصرية والفلسطينية.

بدأ الاحتفال بكلمة عبلة الدجاني، رئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية في القاهرة، حيث هنأت المرأة الفلسطينية بعيدها، ووجهت تحياتها إلى الشهيدات والأسيرات وكل الفلسطينيات اللواتي قدمن تضحيات جليلة على مدار التاريخ الفلسطيني.

وأوضحت «الدجاني» أن المرأة الفلسطينية على أرض الوطن وفي أماكن اللجوء والشتات، تساهم بفعالية في النضال الوطني ضد الاحتلال، وفي مجابهة مشاريعه الاستيطانية والتهويدية، وكافة مخططاته العدوانية التي تهدف للالتفاف على حقوقنا الوطنية الثابتة غير القابلة للتصرف.

واختتمت كلمتها بالشكر لكل من سفير فلسطين بالقاهرة، جمال الشوبكي، ومؤسسة ياسر عرفات بالقاهرة، علي لفتتهم الكريمة وتوزيعهم الورود علي أعضاء الاتحاد كهدية رمزية احتفاءً بيوم المرأة العالمي.