جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

اتحاد الصناعات: إجراءات رئيس الوزراء بشأن الألف مصنع ستقلل البطالة

920146135215

أكد محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات، أن الإجراءات التى اتخذها المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لبدء تشغيل ألف مصنع، ستساهم فى رفع مستوى القطاع الصناعى، كما انها ستعمل على حل مشكلة البطالة.

وأضاف السويدى فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن الاستثمار فى حاجة لمثل هذه القرارات والتى ستكون بمثابة العامل الرئيسى لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد اتخذ 4 قرارات حاسمة لبدء مشروع إقامة وتشغيل الألف مصنع، جاء ذلك خلال اجتماع وزارى عقده اليوم، لتذليل كل العقبات أمام الأنشطة الخاصة بالمشروع، والعمل على دخوله حيز التنفيذ.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن القرارات شملت إعطاء مهلة لمدة عام للجميع، لإنهاء المنشآت وبدء التشغيل، على أن يقوم وزير الإسكان بعرض القرار على اجتماع مجلس الوزراء المقبل لإقراره.

كما تقرر تيسيرًا على أصحاب المصانع، وقف تحصيل الأموال الخاصة المعروفة باسم “رسوم العلاوة”، حالة تغيير النشاط من صناعة إلى أخرى، أما إذا تم تغيير النشاط من صناعى إلى آخر، يتم تحصيل “رسوم العلاوة” مع تقسيط المبلغ لمدة عام، على أن تؤول هذه المسئولية كاملة لهيئة التنمية الصناعية.

وأضاف القاويش أنه تقرر خلال الاجتماع أيضاً تخصيص مساحة فى حدود 300 م2 بالمنطقة، لإنشاء مجمع للتأمينات للعاملين بالقطاعين العام والخاص. كما تقرر أيضاً تشكيل مجموعة عمل تابعة لهيئة التنمية الصناعية، لمتابعة تنفيذ المشروع على أرض الواقع، ووجه رئيس الوزراء بعقد اجتماع خلال أيام يخصص لبحث الموضوعات المتعلقة برخص التشغيل، على أن يراجع أصحاب المصانع خطوات العمل مع الدفاع المدنى.